اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 28 ديسمبر : تغطية خاصة لاخر اخبار مصر اليوم 28/12/2015 – عاجل : انفجار في فيصل و مفاوضات سد النهضة لا زالت مستمرة

السادة القراء و متابعي موقع مصر 365 و كل المهتمين بالشأن المصري نقدم لكم في هذا المقال نشرة أخبار مفصلة حول اخر اخبار مصر اليوم و تغطية خاصة و حصرية حول اخر اخبار أزمة سد النهضة و رد الفعل بعد تحويل المجرى المائي لنهر النيل و تغطية لانفجار فيصل اليوم كل هذا و أكثر في هذا المقال . 


الداخلية: انفجار فيصل حدث داخل شقة سكنية غير مُستغلة :

صرح مسؤل اعلامي تابع لوزارة الداخلية أنه قد وقع انفجار مساء اليوم الأحد في شقة سكنية غير مأهولة في أحد بالعقار رقم 22 شارع سهل حمزة في فيصل – الجيزة .

هذا و بعد تلقيها البلاغ انتقلت على الفور قوات الجماية المدنية و رجال الاسعاف إلى مكان الحادث لاخماد النيران و بدأت النيابة في تحقيقاتها للوصول إلى أسباب وقوع الانفجار .

هذا و قد أسفر الانفجار عن مصرح سيدتين و اصابة اثنا عشر آخرين و ذلك حسب ما صرح اللواء أحمد حجازي مدير أمن الجيزة لقناة سي بي سي  C B C الفضائية حيث أعلن عن وقوع الانفجار و أن الضحايا حتى الآن هم مصرع سيدتين و أصيب اثنا عشر آخرين .


مجلس النواب يستأجر طابقين من بنك التنمية والائتمان لأعمال إدارية :

تعاقد اليوم بنك التنمية و الائتمان الزراعي مع لجنة الامانة العامة لمجلس النواب على أن يستأجر الأخير طابقين من بنك الائتمان الزراعي المقابل لمجلس النواب مباشرةً .

هذا و أعلنت الامانة العامة لمجلس النواب في بيان لها تم توزيعه من قِبل المكتب الصحفي تفيد فيه أن التعاقد المبرم بين الامانة العامة لمجلس النواب و بين بنك الائتمان الزراعي يمنح الحق لمجلس النواب أن يستخدم الطابقين المأجورين في حال الاعمال الادارية الضرورية للمجلس .

يأتي ذلك في الوقت الذي قام فيه المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب بجولة تفقدية للاطمئنان على سير العمل و الاستعدادات التي تقوم بها الأمانة العامة للمجلس تمهيدا لانعقاد مجلس النواب المقبل في أولى جلساته .


اليوم ثانى جلسات محاكمة انتصار بتهمة التحريض على الفسق :

نظرت اليوم محكمة جنح مدينة نصر ثاني جلسات محاكمة الممثلة الشهيرة انتصار و ذلك في تهمتها بالتحريض على الفسق و الفجور .

هذا و جاء في البلاغ المقدم ضد انتصار أنها و في أول حلقات برنامج ” نفسنة ” و الذي تذيعه شبكة قنوات ” القاهرة و الناس ” الفضائية أن الممثلة انتصار قد حرضت الشباب على مشاهدة الافلام الاباحية و هو ما يدرج تحت مسمى الدعوة للفسق و الفجور .

هذا و يستند المحامي صاحب البلاغ على المادة 269 في الدستور و التي تعتبر الدعوة للفسق و الفجور جريمة و صاحبها مذنب بحق الدستور و تم توجيه التهمة نحو انتصار في القضية التي حملت رقم 53561 لسنة 2015.

و قد قررت المحكمة في انتهاء الجلسة لتأجيل القضية إلى يوم الثالث من يناير القادم لاستكمال النظر في القضية .

هذا و كانت الممثلة انتصار قد قالت في ثاني حلقات البرنامج أنها لم تدع أحد لمشاهدة مثل هذه الأفلام و لكن إنما هو رأي أحد الشباب اللذين قاموا بتصوير التقرير مع مراسل البرنامج في الشارع المصري و قال أنها ” تصبيرة ” للشباب حتى يتمكنوا من الزواج .

 


السودان: مفاوضات سد النهضة «إيجابية» .. ومصر تطالب بـ«التزام السرية»

في أول اجتماع بعد تحويل دولة أثيوبيا لمجرى نهر النيل الأزرق ليمر بسد النهضة ، اجتمع وزراء الخارجية للدول الثلاث أصحاب القضية ” مصر و السودان و أثيوبيا ” أن كل النقاط التي تمت مناقشتها في اليوم الاول من الاجتماع كانت مؤشراً جيداً حول نقاط الاتفاق التي وصل إليها جميع الاطراف حتى الآن و سوف يتم مناقشة باقي النقاط يوم الاثنين و ذذلك حسب ما صرح به د. ابراهيم غندور وزير الخارجية السوداني .

هذا و حسب ما جاء في المؤتمر الصحفي بعد الاجتماع أن سير الاجتماع كان جيداً و موفقاً و ينم عن كل التوافق و الروح الطيبة بين البلدان الثلاث كما تمت مناقشة سير بعض النقاط العالقة و وضعها علي الحروف في بعض النقاط طبقا لتفاق المبادئ الذي وقعة قادة الدول الثلاثة.

أما عن الطرف المصري فصرح وزير الخارجية السوداني أن الطرف المصري قد طلب من الجانب السوداني و الاثيوبي أن تكون نتيجة الجلسة سرية و لا يتم الاعلان عتها و هو ما وافق عليه كلا الجانبين و صدّقا عليه .