اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر : تغطية خاصة لاخر اخبار مصر اليوم – تصريح من وزارة الداخلية حول مراقبة الانترنت  و إيقاف توفيق عكاشة لمدة خمسة شهور

مقتل شاب على يد رقيب شرطة في كفر الشيخ :

بعد ان احتكت سيارته بسيارة رقيب شرطة و حدثت مشادة بعدها ، لقي الشاب خالد حسام أبو دية مصرعه بعض تعرضه لاطلاق ناري من قبل رقيب شرطة في كفر الشيخ في طريقه للحامول .

خالد حسام

هذا و كان الشاب خالد حسام أبو دية صاحب الأربعة و العشرين عاماً قد لقي مصرعه بعد تعرضه لاطلاق ناري من قِبل رقيب شرطة يدعى ” أ.أ” بعد أن حدثت مشادة بين رقيب الشرطة و بين خالد و أخوه ” محمد ” بدأت القصة حسب ما ذكر شهود العيان أن خالد و أخوه كانا يستقلان سيارتهما في طريقهما للحامول عائدين من مدينة بيلا و قبل مدخل قرية ابشان صادفهما رقيب الشرطة مستقلاً سيارته هو الآخر و بعد أن احتكت السيارتان ببعضهما عن طريق المرآتين و ذهب خالد و حسام في طريقهما عاد لهما رقيب الشرطة ليعاتبهما على ما حدث و تطور النقاش ليصل لحد المشادة أطلق بعدها رقيب الشرطة رصاصة على السيارة فأخفض محمد رأسه ليتعرض خالد للرصاصة و يلقى حتفه في الحال .

 

هذا و قام الأهالي من قرية ابشان بالقبض على رقيب الشرطة و تسليمه لقسم شرطة بيلا و تم عرضه على النيابة أما عن جثة خالد فتم نقلها إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام لاتخاذ الاجراءات اللازمة و استخراج تصاريح الدفن .


تصريح من وزارة الداخلية حول مراقبة الانترنت :

أوضح اللواء عمرو الأعصر مساعد وزير الداخلية و رئيس أكاديمية الشرطة أن الارهاب عن طريق الانترنت أصبح يختص بالطرق العصرية الحديثة لاختراق الانظمة و أن ارهاب الانترنت قد استطاع اختراق العديد من الدول لذا فهو لا يقل أهمية عن الارهاب على الأرض في المدن و الدول .

هذا و في ندوة في مركز بحوث الشرطة ، صرح اللواء الأعصر أن هذا الارهاب و نتائجه على الدول جعل أكاديمية الشرطة تقوم بتدريس جانب نظري و علمي عن الأمن الالكتروني و ذلك لطلاب الأكاديمية كما يتم تدريس دبلومة في مكافحة الجرائة الالكترونية بكلية الدراسات العليا في أكاديمية الشرطة .

هذا و أكد اللواء الأعصر أن هناك جهات أمنية تتابع ما يتم بثه و تداوله على شبكة الانترنت و التوصل للاستخدامات الغير مشروعة لحماية الأمن القومي و إجهاض المخططات الارهابية التي تستغل الانترنت .

و صرح مساعد وزير الداخلية أن هذا لا يعد اختراقاً للخصوصية لأن الشيء إذا تم نشره عامةً يفتقد لخاصية الخصوصية لذا فلا بد من وجود جهات تراقب ما يتم بثه على شبكة الانترنت .


إدارة المناطق الحرة تقرر وقف توفيق عكاشة ومنعه من الظهور 6 أشهر :

قررت إدارة المناطق الحرة بالهيئة العامة للاستثمار وقف برنامج النائب توفيق عكاشة على قناة الفراعين ، ومنع ظهوره 6 أشهر فى أى برامج أخرى على قناة الفراعين التى يملكها .

هذا و أبلغت إدارة المناطق الحرة أبلغت غرفة صناعة الاعلام بوقف ظهور الاعلامي توفيق عكاشة عضو مجلس النواب القادم و عدم اجرائه لأية برامج أو حوارات أو لقائات مع ضيوف في القناة حتى يتم صدور ميثاق الشرف الصحفى و مدونة السلوك الإعلامى.

هذا و كان عفت عبد العظيم مدير الإدارة بهيئة الاستثمار قد عقد اجتماعاً صباح اليوم مع ادارة المناطق الحرة و تم اصدار قرار بوقف توفيق عكاشة من الظهور في قناته الفراعين و أنه سوف يتم ارسال صورة من نص الخطاب إلى قناة الفراعين و جميع الجهات المعنية بالأمر و بدء تنفيذ القرار فور ابلاغهم .


سامح سيف اليزل: سندعم عدلى منصور لرئاسة البرلمان حال تعيينه فى المجلس :

صرح اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف ” دعم مصر ” أن الائتلاف ينتظر إعلان أسماء الأعضاء المعينين في البرلمان القادم من قِبل رئيس الجمهورية ليتم تحديد الشخص الذي سوف يلقى دعم الائتلاف كرئيساً للبرلمان القادم .

هذا و أعلن اللواء سيف اليزل أن الائتلاف لم يستقر حتى الآن على اسم الدكتور علي عبد العال و عند السؤال حول المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق قال أنه في حال تعيينه كعضو في البرلمان فسوف يكون الخيار الأول أمام الائتلاف لتلقي الدعم في انتخابات رئاسة البرلمان القادم