اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء 30 ديسمبر : نشرة اخبار مصر اليوم 30/12/2015 – اخر تطورات أزمة سد النهضة

وزير الري: اعتماد خارطة طريق لدراسات سد النهضة

صرح الدكتور   الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية و الري أنه قد تم الاتفاق مع السودان و أثيوبيا على سرعة إتمام الدراسات الفنية على أن يكون التوقيع على عقد الأعمال الاستشارية في الأول من فبراير المقبل بالعاصمة السودانية، وبحضور الوزراء بالدول الثلاثة.

جاء ذلك في تصريحات وزير الري عقب الاجتماع السداسي بين أطراف الأزمة ” مصر و السودان و أثيوبيا ” و الذي تم عقده في الخرطوم .

هذا و أكد الدكتور حسام مغازي على أن الدول الثلاث ملزمة بتنفيذ بنود الاتفاقية التي تم التوقيع عليها في مارس 2015 و أن الدول الثلاث اتفقت على الانتهاء من الدراسة المائية خلال فترة من ثمانية أشهر و حتى عام .

وأضاف وزير الري، في تصريح صحفي اليوم، أنه تم خلال الاجتماع استكمال مناقشة ودراسة الشواغل المصرية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع على المستوى الفني لدراسة بعض المقترحات المصرية المتعلقة بأمور فنية خاصة بالسد على أن يعقد هذا الاجتماع يومي (3-4) يناير المقبل بأديس أبابا على أن يتم رفع تقرير الوزراء خلال اجتماعهم المقبل في الأسبوع الأول من فبراير.


 

 قراصنة مصريون يهددون إثيوبيا على موقع سد النهضة

استطاع عدد من قراصنة الانترنت تمكنوا من اختراق الموقع الالكتروني الحكومي الخاص بسد النهضة من قِبل الحكومة الأثيوبية و ترك القراصنة رسالة باسم الجيش المصري الالكتروني يقولون فيها ” لن نترككم تمنعون عنا المباة ، ننتظر اللحظة المناسبة و هنطربقلكم سد النذة على دماغكم النهضة ” 

هذا و قد ذكر الموقع أن الجيش المصري الإلكتروني هو عبارة عن مجموعة من الشباب المصريين اخترقوا قبل ذلك عدة فضائيات و مواقع تابعة للإخوان و إسرائيل و قطر و تركيا،  و اخترقوا القمر الصناعي الإسرائيلي و قناة “الشرعية” الإخوانية،  و فضائيات أخرى تابعة للإخوان، منها الثورة و مصر الآن و رابعة و مكملين إضافة لوكالة الأناضول التركية و وزارة السياحة التركية و صفحات إخوانية على مواقع التواصل تدار من تركيا.


تعرف على مسودة حل مجلس إدارة النادي الأهلي 

بعد النجاح في الحصول على صورة ضوئية من مسودة الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري والذي يقضي بحل مجلس إدارة النادي الأهلي الحالي برئاسة المهندس محمود طاهر و ذلك بحجة بطلان دعوة الجمعية العمومية التي تم على اساسها انتخاب المهندس محمود طاهر رئيساً لمجلس إدارة النادي الأهلي .

مسودة 2


الرئيس السيسى يجتمع بمحافظ البنك المركزي

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي قد اجتمع مع محافظ البنك المركزي طارق عامر و قد تم خلال الاجتماع عرض نتائج اجتماع المجلس التنسيقي الأول للبنك المركزي .

هذا و قد تم وضع برنامج يستهدف استقرار الاقتصاد الكلي من أجل تحفيز النمو الاقتصادي وزيادة الانتاج المحلي وخلق فرص عمل جديدة للشباب و الخريجين .

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد من جانبه على أهمية تبنى منهج مُحفز للعمل والاستثمار واتخاذ مزيد من الإجراءات للنهوض بالاقتصاد المصري وتحقيق الاستقرار في الأسعار وسلامة النظام المصرفي.


“عكاشة”: جهة سيادية وراء تسريب فيديو “مارجريت عازر”

في تصريح اعلامي لعضو البرلمان القادم توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين زعم فيه أن ن جهاز الأمن الوطني وراء نشر الفيديو المسرب للنائبة مارجريت عازر، والذى يتضمن حضورها لرشوة مالية لشراء أصوات انتخابية، معتبرًا أن هذا الموقف يؤكد أن مصر مخترقة.

جاء ذلك في حواره الذي أجراه في فضائية الفراعين في برنامج ” مصر اليوم ” .