” هيئة الأرصاد الجوية ” حالة الجو يوم الخميس 31 ديسمبر 2015 –  تعرف على حالة الطقس و درجات الحرارة على جميع محافظات جمهورية مصر العربية يوم الخميس 31 /12/ 2015

نستعرض مع حضراتكم في هذا المقال اخبار الطقس ليوم الخميس الموافق 31 ديسمبر الجاري و آخر أيام عام 2015 حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تقريرها عن يوم الخميس أن طقس الخميس سوف يكون غير مستقر فسوف يكون بارداً في أغلب فترات النهار على جميع أنحاء الجمهورية بينما في فترة الليل سوف يكون شديد البرودة و سوف يصل لحد الصقيع في شبه جزيرة سيناء و نستعرض في هذا المقال حالة الطقس و درجات الحرارة ليوم الخميس 31 ديسمبر الجاري .

حالة الطقس اليوم 31 ديسمبر 2015 :

أعلنت هيئة الارصاد الجوية في نشرتها الجوية عن طقس يوم الخميس الموافق الحادي و الثلاثين من ديسمبر الجاري أن توقعاتها حسب ما قامت به هيئة الارصاد الجوية ان طقس الخميس سوف يكون غير مستقر على كافة أنحاء جمهورية مصر العربية و سوف تتكاثر السحب سواء السحب المنخفضة أو المتوسطة على أغلب أنحاء جمهورية مصر العربية و توقعات بسقوط أمطار غزيرة على المنطقة الشمالية من البلاد يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على المحافظات مع تزايد الاحساس بالبرودة في ظل استمرار الرياح ما صيصاحبه بالطبع اضطراب في حركة الملاحة البحرية و سوف نستعرض حالة حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر و الأبيض المتوسط في هذا المقال أيضاً .

 

استمرار السحب و الأمطار على بعض المحافظات في جمهورية مصر العربية 

هذا و سوف يستمر انتشار السحب المنخفضة و المتوسطة على الوجه البحري و السواحل الشمالية للبلاد و تمتد حتى تصل إلى السلوم و منطقة شبه جزيرة سيناء .

هذا و حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من انخفاض في درجات الحرارة و سقوط الأمطار مع استمرار الجو المائل للبرودة نهاراً بينما سيكون شديد البرودة ليلاً و تتكاثر السحب المتخفضة على شمال الوجه البحري و تمتد حتى بعض المناطق في وسط منطقة الدلتا .

و بجانب هذا سوف تتعرض محافظات الوجه البحري لجمهورية مصر العربية و القاهرة الكبرى للرياح الشمالية الشرقية و سوف تنشط على البحر الأبيض المتوسط و البحر الأحمر ما يسبب اضطراب في حركة الملاحة البحرية في كلا البحرين .

هذا و كان وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية كن قد أكد على أن الطقس قد بدأ في البرودة قليلاً  منذ يومين اثنين و صاحبه استمرار لسقوط الأمطار على بعض المناطق في جمهورية مصر العربية و تكاثر السحب خاصة على المنطقة الغربية من محافظة الاسكندرية و أكد على أن المناخ الحالي يؤكد أن فصل الشتاء هذا العام قد بدأ فعلياً قبل موعده و هو الحادي و العشرين من شهر ديسمبر الجاري .

 

اضطراب في حركة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر و البحر الأبيض المتوسط :

في ظل استمرار الرياح فإن حالة الطقس في البحر الأحمر سوف يسوده طقس معتدل ولكن بالنسبة لمياة البحر فإن معدل ارتفاع المياو سوف يزداد لتصل إلى مترين و نصف المتر .

أما عن البحر الأبيض فإن مستوى المياة سوف يرتفع أكثر حتى يصل في بعض الأحيان إلى الأربعة أمتار و سوف يصاحبه طقس مضطرب أغلب فترات اليوم .

 

بيان بدرجات الحرارة على محافظات جمهورية مصر العربية حسب ما أعلنت هيئة الارصاد الجوية

القاهرة 15 / 9

الاسكندرية 15 / 11

مرسى مطروح 15 / 10

دمياط 17 / 12

الاسماعيلية 17 / 9

السويس 17 / 10

العريش 17 / 11

طابا 17 / 7

الطور 21 / 13

المناي 18 / 8

الفيوم 18 / 7

وسط الدلتا 16 / 10

أسيوط 18 / 7

سوهاج 21 / 6

الأقصر 19 / 9

أسوان 20 / 10

قنا 19 / 9

الوادي الجديد 20 / 7