أخبار مصر

اخر اخبار مصر اليوم الاحد 3 يناير : نشرة أخبار مصر اليوم 3/1/2016

اخر اخبار مصر اليوم الاحد 3 يناير 2016

اجتماع آخر لسد النهضة يوم الأربعاء القادم 

أعلن الدكتور حسام مغازي وزير الري و الموارد المائية أنه سوف يعقد اجتماع آخر حول موضوع سد النهضة يوم الأربعاء القادم في العاصمة أديس ابابا و ذلك لاستئناف المناقشات حول موضوع سد النهضة الأمر الذي يعد من أولى مهمات الحكومة المصرية حالياً .

مناسبة أعياد الميلاد : زيارة استثنائية للسجون 

قرر اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية منح المساجين زيارة استثنائية من أهليهم في السجون و ذلك بمناسبة الاحتفال بالعام الميلادي الجديد و أعياد الميلاد المجيدة و ذلك على أن تبدأ من التاسع من يناير الجاري و تنتهي في الحادي و العشرين من الشهر ذاته .

الانتهاء من حصر أراضي مشروع السلاسل التجارية

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير وزير التموين و التجارة الداخلية أعن أنه قد تم الانتهاء من عملية حصر الأراضي المقرر تخصيصها لتنفيذ مشروع السلاسل التجارية و المناطق اللوجيستية و منافذ بيع السلع و المواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين للمساهمة في القضاء على جشع التجار .

التقديم على سيارات السلع المتنقلة

أعلنت وزارة التموين و التجارة الداخلية عن فتح باب التقديم على سيارات السلع المتنقلة و المواد الغذائية بدءاً من اليوم الأحد الثالث من يناير و أنه سوف يتم استلام طلبات الراغبين في الحصول على السيارات لمدة أقصاها أسبوعين .

افتتاح محكمة النقل بحضور الزند و الجيوشي 

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل و المواصلات السيد احمد ابراهيم أن كلاً من وزير العدل المستشار أحمد الزند و وزير النقل و المواصلات الدكتور سعد الجيوشي سوف يفتتحان محكمة النقل و التي تعد أول محكمة لمخالفات و جرائم النقل في جمهورية مصر العربية .

قرب الانتهاء من أعمال تطوير قطارات السكة الحديد

أعلن الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل و المواصلات أنه قد تم الانتهاء من أعمال تطوير و صيانة قطارات السكة الحديد بنسبة تصل إلى الخمسة و الثمانين بالمائة 85%  و هذا في إطار سعي وزارة النقل في تقديم الخدمة الجيدة للمواطنين.

الأحوال الجوية وراء انقطاع الكهرباء بسيناء

صرح محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة أن الأحوال الجوية السيئة التي تعيشها الجمهورية حالياً هي السبب الرئيسي في انقطاع الكهرباء و ذلك في عدة مناطق من محافظات مختلفة .
هذا كما أوضح اليماني في مداخلة على برنامج الحياة اليوم أن الاحوال الجوية و الرياح قد أدت لانقطاع الكهرباء عن دائرة خط جهد 66 المغزي لمنطقتي الشيخ زويد ورفح بسيناء في العاشرة صباحًا

حريق مزرعة دواجن في دمنهور 

أدى حريق في مزرعة دواجن في مدينة دمنهور نفوق ألف كتكوت من عمر الاسبوع و ذلك بعد أن حدث ماس كهربي أدى إلى نشوب الحريق و ذلكن لا توجد اصابات بشرية حسب التقارير الأولية .

الارهاب في عدن يهدد أمن مصر القومي

ناشد الإعلامي عبد المجيد خضر بضرورة وجود وقفة عربية مع عدن التي تعتبر بمثابة بوابة رئيسية يمكن من خلالها العبور و تهديد أمن ما هو خارج اليمن مثل جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية .
هذا كما أشار خضر إلى أن المشير عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية قد أشار أنه يقف جنباً إلى جنب لكل الدول العربية و لن يتخلى عن أي منها .
جاري التحديث…
 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى