اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 5/1/2016 : تعرف على قانون وزارة الزراعة الجديد و من هو المصري الذي تم اعدامه في السعودية

الوزير و محلب يتفقدان العمل في قناة السويس :

قام المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات التنموية و اللواء أركان حرب كامل الوزير بتفقد مواقع عمل أنفاق قناة السويس في محافظة الاسماعيلية اليوم و الوقوف على آخر التطورات في العمل الميداني هناك و ذلك ضمن جولة متابعة أعمال مشروع تنمية إقليم قناة السويس.

هذا و خلال الجولة التقى كل من محلب و الوزير مع قيادات شركة بتروجيت و شركة كونكورد الشركتين المشرفتين على أعمال الحفر للأنفاق و تجهيز الطرق و تركيب قواعد الماكينات استعداداً لوصول الماكينات من ألمانيا لتصبح جاهزة للتركيب مباشرة دون تعطيل أو اهدار وقت .

مفاجآة صادمة من وزارة الزراعة 

صرح المهندس السيد عطية رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة صرح أنه يتم حالياً في وزارة الزراعة مناقشات خاصة بإجراء تعديلات على القانون الخاص بشأن التعدي لى الأراضي الزراعية سواء كان ذلك عن طريق تجريفها أو عن طريق البناء عليها و أن هذا القانون يتم التعديل عليه من قِبل وزراة الزراعة حالياً و سوف يتم تقديمه و عرضه على مجلس النواب يوم العاشر من يناير الحالي .

هذا كما قال المهندس السيد عطية أن القانون يتم التعديل عليه حالياً لتكون العقوبة أكثر غلظة و تتحول من مجرد قضية إلى جنحة تصل إلى حد الحيس و الغرامة معاً على كل من يخالف القانون مشيرا إلي أن القانون سيكون عليه تعديلات ببنود البناء الموحد رقم 119/2007 و ذلك للتفريق بين البناء داخل المدن و الكفور و القرى و العزب .

هذا كما صرح بأن الوزارة تسعي علي إحلال و تجديد الكفور و النجوع عن طريق تسهيل إصدار تراخيص البناء لهم مما سيساهم في عدم الإسراف من التعدي علي الأراضي الزراعية .

هذا و عن الاقتراح المقدم بشأن مصادرة الأراضي الزراعية من أصحابها اللذين تعدوا عليها صرح المهندس عطية بأن هذا الاقتراح مرفوض من قِبل مجلس الوزراء لأن هذا الأمر يعد غير دستوري و مشيراً إلي انه يتمني أن يوافق البرلمان علي جعل هذه الجريمة جناية بدلا من جنحة .

تعرف على المصري المعدوم في المملكة العربية السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية منذ أيام قليلة تنفيذ حكم الاعدام في 47 شخص بتهمة كونهم خوارج خالفوا الكتاب و السنة و إجماع سلف الأمة و الانتماء لتنظيمات إرهابية و تنفيذ مخططاتهم الإجرامية .

هذا و كان من ضمن هؤلاء الأشخاص شخص واحد مصري يدعى محمد فتحي و كان طالب في الجامعة الاسلامية في المدينة المنورة تلقى تعليمه في المملكة العربية السعودية و قد تم القبض عليه في الخلية الخالدة .

هذا و قد استنكر والد المصري محمد فتحي استنكر تماماً ما فعله ابنه و أن الدين الاسلامي هو دين تسامح لا يحث أبداً على أي اعمال ارهابية أو اجرامية مشيراً إلى أنه كان ملتزم دينياً و لم يلاحظ عليه أية أعمال غريبة و أنه ترك الجامعة و تغيب عن البيت منذ ثلاثة أشهر و أنه قد أبلغ الشرطة السعودية منذ تغيبه عن البيت .