اخبار مصر اليوم الاربعاء 6 يناير 2016 :إحباط محاولة تهريب “دبوس” بكاميرا داخل طرد بمطار القاهرة !!!

القبض على عاطلين بحوزتهما 32 قطعة حشيش و فرد خرطوش في المنوفية

تمكنت رجال الشرطة في محافظة المنوفية و بالتحديد في السادات من القبض على مواطنين عاطلين و بحوزتهما 32 قطعة حشيش و فرد خرطوش .

هذا و قد تلقى اللواء محمد مسعود الديب مدير أمن المنوفية تلقى إخطاراً من العميد وحيد الحضري مأمور مركز السادات يفيد بالقبض على مواطن “نادر س أ”، 19 سنة، و مقيم في مدينة السادات، و “أحمد س ج”، 19 سنة و مقيم في مدينة السادات يفيد بالقبض عليهما و بحوزتهما عدد 32 قطعة حشيش و فرد واحد خرطوش و قد تم التحفظ علي المضبوطات  و تم تحرير محضر بالواقعة و تم احتجاز المتهمين لحين عرضهما على النيابة و مباشرة التحقيقات .

إحباط محاولة تهريب “دبوس” بكاميرا داخل طرد بمطار القاهرة

سلطات جمرك طرود البريد بقرية البضائع بمطار القاهرة استطاعت ضبط ” دبوس ” يوضع على صدر الشخص و يوجد به كاميراً مخفية تستطيع التسجيل و يستخدم في أغراض التجسس و ذلك في طرد قادم من دولة الصين .

تمت عملية الضبط خلال إنهاء إجراءات وصول الطرود البريدية الواردة بقرية البضائع و أثناء ذلك اشتبهت رجال الجمرك في طرد قادم من الصين به دبوس و أثناء التفتيش تم اكتشاف كاميرا صغير جداً فائقة الدقة تستخدم في أغراض التجسس .

هذا و بعدها مباشرة قام السيد كامل الخولي مدير الجمرك قام بإخطار مدير عام جمارك طرود البريد عبد المنعم عليوه و رئيس الإدارة المركزية لجمارك الصادرات و الواردات الجوية محمد محمود و الذي أمر بالتحفظ على الطرد و مباشرة الاجرائات القانونية اللازمة تجاه صاحب الطرد و تم ذلك على الفور .

إعادة فتح كوبري السلام بعد إغلاقه لمدة خمس سنين 

قام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس و اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية و اللواء على العزازي مدير أمن الإسماعيلية بعقد اجتماع للتنسيق لفتح كوبري السلام عبر المجرى البحري الملاحي لقناة السويس أمام حركة سير المركبات مرة أخرى و ذلك بعد أن تم اغلاقه من قبل لمدة خمس سنوات بعد أن تم اغلاقه بعد ثورة يناير عام 2011 .

هذا و قال أحمد اليماني المتحدث الرسمي باسم محافظة الإسماعيلية و مدير إدارة الإعلام بالمحافظة أنه من المقرر اعادة افتتاح الكوبري مرة أخرى يوم الرابع عشر من يناير الجاري و ذلك بعد أن تمت موافقة المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

غرق 31 مهاجرا على الأقل في بحر إيجه بعد إنقلاب قاربين قبالة تركيا

أعلنت وكالة الانباء التركية ” الاناضول ” أن واحد و ثلاثين شخص لقيوا حتفهم و ذلك بعد انقلاب قاربين قبالة السواحل التركية و كان من بينهم إمرأة حامل و أطفال .

هذا و أفادت وسائل الاعلام أن المهاجرين كانوا يحاولون السفر نحو الجزر اليونانية و لكن مع الطقس السيئ أدى إلى انقلاب القاربين المطاطين و جرفت الأمواج الجثث إلى مدينتي أيفاليك و ديكيلي في تركيا.

 هذا كما تمكنت خفر السواحل التركية من انقاذ العديد من الاشخاص و من المتوقع أن يكون هؤلاء المهاجرين قادمين من سوريا و العراق و الجزائر .