اخر اخبار مصر اليوم الخميس 7 يناير 2016 : نائب برلماني يعترف .. أبرياء في سجون مصر

الرئيس السيسي يهنئ الأقباط في أمريكا بأعياد الميلاد المجيدة 

أرسل المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببرقية تهنئة إلى الأخوة المصريين الأقباط في الولايات المتحدة الأمريكية يهنئهم فيها بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة متمنياً لهم المزيد من التفوق و النجاح و لمصر دوام التوفيق .

هذا و قام سفير مصر في واشنطن السفير ياسر رضا بإرسال الرسالة عبر الموقع الالكتروني الرسمي لسفارة مصر في واشنطن معرباً هو الآخر عن خالص التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة مولد السيد المسيح عليه السلام .

إصابة ستة أفراد من أسرة واحدة باختناق بسبب تسرب للغاز في الفيوم 

أصيب ستة أفراد من أسرة واحدة بحالات اختناق نتيجة لتسرب الغاز من شقتهم السكنية في محافظة الفيوم .

هذا و أعلنت مستشفى الفيوم العام أن الستة أفراد المصابين قد وصلوا المستشفى و أنهم تعرضوا لحالة اختناق و أنهم الآن بحالة صحية جيدة و لم نعلم حتى الآن إذا ما كان الاختناق بسبب الغاز حقاً أم بسبب شيء آخر .

هذا و عن الستة مصابين فهم “عبد الرحمن.ع.س” 20 سنة، و”راندا.م” 45 سنة و”على.س” 45 سنة “وزياد.ع” 5 سنوات، و”شذى.ع” 17 سنة، و”محمد.ع” 3 سنوات و جميعهم أصيبوا بحالات اختناق أثناء تواجدهم بشقتهم السكنية بمنطقة مصطفى حسن بمدينة الفيوم نتيجة لتسرب الغاز حسب ما أشاروا و أن الآن حالتهم الصحية جيدة و قد غادروا المستشفى بالفعل .

رئيس مصلحة الضرائب: تبسيط وتطوير الإقرارات الضريبية خلال المرحلة القادمة‎

أعلن عبد المنعم السيد مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن الهدف الأهم في المرحلة القادمة هو تبسيط و تطوير أمور الاقرار الضريبي حتى يكون سهلاً و يسيراً للمواطنين مشيراً إلى أن مصلحة الضرائب قد قامت بتقليل الاقرارات المطلوبة و أنه قد تم مراجعتها مع كبار المحاسبين و المكاتب بالقاهرة للتأكد من مدى ملائمتها للممولين و للمصلحة فى ذات الوقت.

هذا و أشار مطر في كلمته في المؤتمر الضريب الأول المقام في نادي القضاه تحت عنوان ” تحيا مصر ” أشار مطر إلى أن تطوير و تبسيط الإقرارات الضريبية لن تكون هى الفكرة الأخيرة لتطوير العمل بالمصلحة  و لكن يوجد هناك خطوات و أفكار سوف يتم تطبيقها في ما هو قادم و ذلك ليكون هناك شكل موحد للفاتورة بالتعاون مع مطبعة وطنية و بالتنسيق مع حقوق الانسان حماية المستهلك، تتضمن بيانات البائع .

نائب برلماني يعترف : هناك أبرياء في سجون مصر 

صرح البرلماني أبو العز الحريري عضو مجلس النواب القادم أنه سوف يعمل في مجلس النواب القادم على اسقاط العمل بقانون التظاهر مشيراً في حواره التليفزيوني أنه يوجد هناك العديد من الأشخاص الأبرياء في السجون المصرية و ذلك 

 بسبب تعبيرهم عن رأيهم وحريتهم التي كفلتها لهم الثورة المصرية.

 

هذا و قال الحريري في برنامج مساء القاهرة على قناة  T E N T V الفضائية : 

في أبرياء في السجون لو محتاجين نفتح صفحة جديدة لازم نفك الاحتقان اللي موجود في الشارع، قدامنا حاجة من الاتنين إما نسقط القانون للإفراج عن الشباب ثم عمل قانون جديد، أو أن الرئيس ينفذ وعده بالإفراج عن المظلومين داخل السجون و نرفض أن تكون الداخلية هي الحكم و الجلاد  .