اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 8 يناير 2016 : تفاصيل الهجوم على اتوبيس عرب 48 الهرم

تفاصيل اطلاق النار على اتوبيس عرب 48 بالهرم 

بعد أن تم رصد اثار الهجوم الذي تعرض له فندق الاهرامات الثلاثة في الهرم و الاتوبيس السياحي الذي كان يقل فوج من عرب 48 .

هذا و كانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن تعرض فندق الاهرامات الثلاثة بالهرم إلى هجوم من قِبل خمسة عشر مجهول قد تجمعوا في أحد الشوارع الجانبية من الفندق و حين مروا أمام الفندق قاموا باطلاق الشماريخ و الالعاب النارية و تعاملت معهم الخدمات الامنية أمام الفندق و تم تفريقهم كما قام أحدهم باطلاق الاعيرة الخرطوض على أماكن تواجد أفراد الأمن المعنية ما ادى إلى إحداث تلفيات في زجاج الخدمة الأمنية و كذلك زجاج الاتوبيس السياحي الذي كان متواجد أمام بوابة الفندق .

هذا و تمكنت قوات الشرطة من القاء القبض على أحد المجهولين الذي كان يختبئ خلف الفندق و كما قامت بملاحقة تلك العناصر المتسببة في الواقعة هذا و تكثف الأجهزة الأمنية حالياً جهودها فى تحديد و ضبط العناصر المشاركة فى الواقعة و قد تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك .

و على الصعيد الدولي قامت صحيفة ” يديعوت احرنوت ” باعلان الاسرائيلية  أنه لا يوجد اصابات بين الاسرائيليين اللذين كانوا يستقلون الاتوبيس

عاطل يفتح النار على ابنتة و طليقته 

قام عاطل في مدينة بنها في محافظة القليوبية باطلاق النيران على ابنته و طليقته من سلاح خرطوش ليسفر ذلك عن اصابة ابنته و طليقته و ثلاث آخرين و ذلك بسبب خلافات عائلية بينهم و بعدها قامت الكليقة برفع دعوى ضده في محكمة الأسرة .

بداية الواقعة كانت حين تلقى اللواء عرفة حمزة مدير المباحث الجنائية تلقى إخطاراً من ضباط مركز بنها يفيد بقيام “محمد. إ”، 40 سنة، عامل، مقيم بناحية عزبة أبو خربوش زمام قرية شبلنجة بدائرة المركز حيث قام بإطلاق أعيرة نارية بطريقة عشوائية من فرد خرطوش كان بحوزته أسفر ذلك  عن إصابة كل من طليقته نعيمة.إ” 36 سنة  ربة منزل مصابة برش خرطوش بقدميها و ابنته “مي” 16 سنة، ربة منزل، مصابة برش خرطوش أعلى الفخذ الأيسر و “محمد.ص”،26 سنة عامل، مصاب برش خرطوش بالقدمين و “حسام.ص”، 30 سنة، مصاب برش خرطوش بالقدم اليسرى، و “سعيد.ح” 50 سنة، خفير نظامي من قوة المركز، “راحة خدمة”، مصاب برش خرطوش بالقدم اليسرى و ذلك بسبب خلافات بين العاطل و طليقته حول سكن الزوجية كما تبين وجود قضايا بينهما في المحاكم حالياً أمام القضاء .

هذا  و قد تم نقل المصابين جميعهم إلى مستشفى الجامعي العام لتلقي العلاج اللازم كما قاموا باتهام العاطل باصابتهم جميعاً و قد تم القاء القبض على العاطل من قِبل ضباط مباحث المركز من خلال عدة أكمنة تم نصبها له و تم ضبط السلاح المستخدم في الحادث و قد تم تحرير محضر 261 جنح في مركز بنها و تمت مباشرة التحقيقات الجنائية و سوف يتم عرض المتهم على النيابة لاستكمال التحقيقات .

العثور على جثة عاطل شنق زوجته بعد الانفصال عن زوجته 

عثرت مجموعة من أهالي مدينة طوخ على جثة عاطل قام بشنق نفسه بحبل في غرفة نومه بعد طلاق زوجته .

هذا و قد تلقى قسم شرطة طوخ اخطاراً من أهالي المدينة يفيد بالعثور على جثة عاطل يدعى “محمد. ع” 32 سنة داخل غرفة نومه مشنوقاً بحبل مربوط في سقف الحجرة و بعد الاستبيان من الأهالي تبين أنه كان يعاني من مرض نفسي في الفترة الأخيرة و ذلك بعد طلاقه لزوجته .

و تم تحرير محضر بالواقعة و استبعدت التحقيقات المبدئية وجود أية شبهة جنائية في الواقعة حتى الآن .