اخر اخبار مصر اليوم السبت 9 يناير 2016 : تغطية خاصةً لآخر الاخبار في ليبيا و سيناء و أحداث مضايا المؤسفة و الردود عليها – نشرة اخبار مصر اليوم

الجيش يفجر سيارة محملة بالعبوات الناسفة جنوب رفح 

تمكنت القوات المسلحة اليوم ” الجمعة ” من تدمير سيارة ربع نقل ” كروز ” محملة بكميات كبيرة من العبوات الناسفة و المواد المتفجرة كان يستقلها عدد من رجال بيت المقدس في قرية البرث جنوب مدينة رفح، بالقرب من الحدود المصرية – الإسرائيلية.

هذا و قالت المصادر التابعة أن قد تم تدمير السيارة قبل أن يفجرها راكبوها في رتل عسكري تابع لقوات الجيش الثالث الميداني و أفادت التقارير الواردة بتدمير السيارة بتفجيرها و مقتل اثنين من راكبيها .

على صعيد آخر أكد مصدر عسكري من تمكن رجال القوات المسلحة اليوم الجمعة من قتل عدد ثلاث عسكرينن و ذلك أثناء قيامهم بزرع عدد من العبوات الناسفة بالقرب من مطار العريش الدولي لاستهداف رجال القوات المسلحة و لكن احطبت تدبيرهم رجال القوات المسلحة و ذلك كما تمكنوا أيضاً من العثور على عدد أربعة عبوات ناسفة بحوزتهم و تم تفجيرها .

عامل يتهم زوج قيقته بتصنيع المتفجرات طمعاً في الميراث !

بعد أن قام عامل باقديم اتهام يفيد بأن زوج شقيقته ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين و أنه يتخذ من بيته مكاناً لتصنيع المواد المتفجرة ، تمكن مباحث الجيزة من كشف لغز هذا البلاغ بعد أن تبين أن المدعي قام بالافتراء على زوج اخته و ذلك لوجود خلافات سابقة بينهما على الميراث .

و بمواجهته اعترف بافترائه على زوج اخته و تم تحرير محضر ضده و بدأت التحقيقات ضده .

الأزهر الشريف يخاطب ” الضمير الانساني ” بشأن مضايا السورية 

أعرب الأزهر الشريف عن قلقه و غضبه من الأحداث المأساوية التي وصل إليها الوضع في مضايا في سورية من تعذر وصول الطعام و الشراب و الأدوية و الرعاية الصحية للأهالي هناك ما أدى إلى تردي الوضع الانساني و ازدياد المعاناة خاصةً للأطفال اللذين يتم تداول المقاطع لهم على شبكات التواصل الاجتماعي .

جاء  ذلك في بيان صادر عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف قال فيه :

أن ما تتعرض له بلدة “مضايا”، هو أبشع أنواع قتل النفس ويتنافى مع القيم الدينية والأعراف الإنسانية والمواثيق والمعاهدات الدولية، موضحا أن هؤلاء الأبرياء ليس لهم ذنب سوى وقوعهم فريسة الصراعات المسلحة التي تكاد تفتك بالشعب السوري الشقيق.
وخاطب الأزهر الضمير الإنساني العالمي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والإغاثة وجميع الدول العربية والإسلامية، بسرعة التدخل وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية؛ لإنقاذ سكان هذه البلدة من كارثة الموت جوعا وعطشا إذا استمر الوضع على ما هو عليه من حصار وفقر ومجاعة وفقدان لمقومات الحياة.

أهالي المحتجزين في ليبيا: لم نتلق أي اتصالات من المسؤولين

قام أهالي ساقية داقوف بمطالبة المسؤلين باعلان اخر اوضاع حالات المصريين أهاليهم المحتجزين في ليبيا و لم يعرفوا عنهم أي شيء منذ اندلاع الاحداث الاخيرة هناك .

و ذلك كما أكدوا على عدم وجودج أي اتصالات أو انباء من المسؤلين عليهم .