اخر اخبار مصر اليوم 10 يناير 2016 : نشرة أخبار مصر اليوم لاهم و اخر اخبار مصر

أول حكم قضائي نهائي بحبس مبارك و نجليه 

أصدرت محكمة النقض اليوم السبت التاسع من يناير برئاسة المستشار فرحان بطران، وعضوية المستشارين حازم رؤوف وعادل ماجد وطارق سليم وأحمد أمين نواب رئيس محكمة النقض أصدرت حكماً قضائياً يفيد برفض الطعن المقدم من قِبل الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك و نجليه جمال و علاء و ذلك على القرار الصادر ضدهم سلفاً بحبسكلٍ منهم لمدة ثلاث سنوات و ذلك بتهمة سرقة مبلغ مائة و خمس و عشرين 125 مليون جنيهاً من الأموال العامة للدولة المخصصة للقصور الرئاسية .

جاء ذلك بعد رفض الطعن المقدم على الحكم الصادر ضدهم في شهر مايو السابق من محكمة الجنايات ليصبح بذلك القرار غير قابل للطعن مرة أخرى ما يعني أن الحكم نهائي و أصبحت عقوبة الحبس هي النهائية و الواجبة النفاذ في حال لم يتم تسديد المبلغ المذكور سلفاً

و بهذا القرار يكون هذا هو الحكم القضائي الوحيد الذي يفيد بحبس مبارك و نجليه من أول أحداث ثورة يناير المجيدة هذا و كان المتهمون قد سددوا جزئاً من مبلغ المائة و خمسة و عشرين مليونا 125 و يجب عليهم سداد باقي المبلغ و في حال عدم سداد باقي المبلغ يصبح الحبس هو ما يجب نفاذه .

يذكر أن بهذا القرار يصبح الرئيس المخلوع مبارك و نجليه ليس من حقهم خوض أي انتخابات سياسية مرة أخرى لأن هذا الحكم أصبح مخلاً بالشرف لهم و بالتالي سوف يتم تجريد المخلوع مبارك من الرتب العسكرية و لن يجوز اجراء أي مراسم جنازة عسكرية عند وفاته .

المجلس الأعلى للجامعات يوقف التسجيل بالتعليم المفتوح

صدر قرار من المجلس الأعلى للجامعات يفيد بوقف التسجيل بالتعليم المفتوح ابتداءً من فبراير القادم على أن يتم إعادة فتح باب التسجيل مرة أخرى بدءً من العام الدراسي الجديد .

و قال أمين المجلس الأعلي للجامعات الدكتور أشرف حاتم أنه سوف يتم ارسال اللائحة الجديدة بحق التعليم المفتوح و التي سيقرها المجلس إلى جميع الجامعات و المعاهد حتى يتم وضع برامج التعليم المفتوح .

انقطاع خدمة الاتصالات و الانترنت عن محافظة الاسماعيلية 

أدى انقطاع الكابل الرئيس للاتصالات في محافظة الاسماعيلية إلى انقطاع الاتصالات و خدمات الانترنت عن المحافظة حتى تتم عملية إعادة تصليح الكابل مرة أخرى .

هذا و كان الكابل الرئيس للاتصالات قد تعرض للقطع ظهر اليوم السبت في أحد المواقع في طريق القاهرة – اسماعيلية الصحراوي ما أدى إلى قطع خدمات شركات المحمول الثلاثة ” فودافون و اتصالات و موبينيل ” و استمر هذا القطع مدة وصلت إلى الخمس ساعات حتى تم تصليح العطل جزئياً و بدأت الخدمة في العودة للعمل مرة أخرى تدريجياً بدءاً من الساعة السادسة مساءً .

وزير الري: من السابق لأوانه الحكم على نتائج اجتماع بوابات سد النهضة

أعلن وزير الري و الموارد المائية المصري الدكتور حسام مغازي في تعليقه حول الاجتماع الاخير بشأن أزمة سد النهضة الراهنة و الذي عقد في العاصمة الأثيوبية ” أديس بابا ” أنه اجتماع الأول من نوعه، و قد تم خلاله طرح مناقشات و دراسات علمية و فنية، ومن السابق لأوانه الحكم على نتائجه و ذلك في حضور خبراء من جمهورية مصر العربية و دولة السودان .

و قال حسام مغازي في تصريحاته عقب الاجتماع  ” 

إن الجانب الإثيوبى عرض على مصر خلال هذا الاجتماع الفنى الأخير معلومات فنية جديدة، و سوف نقوم بدراسة جديدة على ضوء هذه المعلومات، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يعد الأول من نوعه بخصوص بوابات سد النهضة في إطار بناء الثقة الذى تم الاتفاق عليه مسبقاً بين الأطراف ”  .

وفاة حمادة امام عن عمر السابعة و الستين بعد صراع مع المرض 

تُوفي منذ لحظات النجم الكبير محمد يحيى و شهرته حمادة إمام لاعب نادي الزمالك الاسبق و والد اللاعب حازم إمام قائد نادي الزمالك سابقاً و رئيس لجنة الكرة لنادي الزمالك حالياً و ذلك عن عمر يناهز السابعة و الستين عاماً .

هذا و يمكنكم معرفة المزيد عن الثعلب الكبير حمادة امام من هنا