الحكومة المصرية تعلن عن وظائف خالية بمختلف الوزارات والهيئات يناير 2016
وظائف الحكومة المصرية

في تصريحات صحفية أعلنت فوزية حنفي القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم و الادارة أن في تلك الأثناء تستعد الحكومة المصرية للإعلان عن وظائف خالية للشباب في مختلف الوزارات والهيئات التابعة للقطاع العام والحكومي، وتلك تعتبر خطوة جادة من أجل القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل ترضي طموح الشباب.

وأضافت حنفي أن جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية قامت بحصر الوظائف والتخصصات التي يوجد بها عجز من أجل الإعلان عنها رسميا من أجل سد العجز بالوزارات، وأشارت أنه جاري الآن التنسيق من قبل الجهاز المركزي للتنظيم و الادارة لمعرفة الأشخاص الذين يستحقون التعيين الحكومي دون غيرهم.

وعن طريقة التقدم لوظائف الحكومة المصرية لشهر يناير عليك ملأ استمارة التقدم للوظيفة وملأها بالبيانات المطلوبة على أن ترفق معها السيرة الذاتية للفرد، وكذلك شهادة الميلاد وصورة المؤهل وصورة البطاقة الشخصية والموقف من التجنيد بالنسبة للذكور وغيرها من الأوراق الهامة.

ومن المقرر ان يخضع جميع المتقدمين لاختبارات خاصة بالوظائف المعلنة من أجل اختيار الفائزين دون وساطة أو محسوبية، ومن الوزارات والهيئات التي أعلنت عن وظائف خالية بها هي:”هيئة النيابة الإدراية، وزارة العدل، مصر للطيران، مصلحة الشهر العقاري، مصلحة الضرائب والشهر العقاري” على ان يستمر التقديم طيلة شهر يناير.