اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء 13 يناير 2016 : تغطية لاهم و اخر اخبار مصر اليوم و احداث جلسة مجلس النواب اليوم

إزالة عقار مخالف بالمتفجرات في المنوفية 

قامت محافظة المنوفية اليوم الثلاثاء باخلاء عقار في طريق شبين الكوم – قويسنا في المنوفية و ذلك تمهيداً لتنفيذ قرار اخلائه رقم 405 الصادر فى 17/7/2014 و ذلك ضد المالكة منال عطا محمد الغتمي لاقامته على ارض زراعية بدون ترخيص بناء مخالفا بذلك قانون 119 لسنة 2008، ومكون من 6 طوابق ، ويضم فى الدور الارضي معرض سيارات رضا الدقن وعدد من الشقق السكنية.

هذا و قامت القوات المسلحة بزرع عدد من المتفجرات في العقار و سوف يتم تفجير العقار كماهو المتفق عليه و ذلك بعد الانتهاء من زرع و تركيب الباقي المتجرات .

هذا و قد تم تشديد الحراسة حول العقار و اتخذت الشرطة و القوات المسلحة كافة الاستعداداتليوم التفجير و تم تزويد المكان بسيارات الاسعاف و المطافئ و ذلك تحسباً لحدوث مكروه يوم تفجير العقار  .

و الجدير بالذكر أن هذا العقار شهد العديد من الأقاويل التي انتشرت في الشارع المنوفي و التي تفيد بأن أحد القيادات السابقة في المحافظة قد قام بدفع رشاوي لايقاف صدور قرار الإزالة ثم عدم تنفيذ القرار الصادر وذلك  بالاتفاق مع صاحب المخالفة مما تسبب فى إقالته من منصبه بعد ذلك .

اتحاد شباب مصر: قرار وقف بث جلسات البرلمان يتعارض مع الدستور

صرح أحمد حسني رئيس اتحاد شباب مصر، والمحلل السياسي، إن قرار منع بث جلسات البرلمان قرار خاطئ تماماً .

قال حسني ذلك حين صرح للصحافة اليوم عقب صدور قرار من مجلس الشعب بإيقاف البث التليفزيوني المباشر لجلسات مجلس النواب و قال أحمد حسني ”  أن القرار يعد إخلال بعمليتي الشفافية و الرؤية و يتعارض مع مواد الدستور في المادة 120 و التي تتحدث عن علانية جلسات البرلمان حيث المصارحة و هما شرط أساسي لمتابعة مجلس النواب و أدائه و من حق المواطن تقييم ذلك، مضيفًا أنه لا بد أن تكون هناك رؤية واضحة للشعب، و لن يحدث هذا إلا بإذاعة الجلسات على الهواء مباشرة. ”

محافظ مطروح يطالب رؤساء المدن بتطوير آلية تجميع القمامة ومتابعة كافة المشروعات

أصر اللواء علاء أبو زيد محافظ مرسى مطروح على ضرورة تطوير منظومة جمع و التخلص من القمامة في المحافظة و سرعة الانتهاء من تطوير ذلك و كذلك وضع آليات جديدة و متطورة تتوافق مع طبيعة المجتمع من خلال استغلال كافة الامكانيات و المقومات والمعدات الموجودة بالفعل و المتاحة عند كل رئيس مدينة محلية و حسن ادارتها و التصرف فيها وفق القانون و ذلك لحل مشكلات كل مدينة في المحافظة .

هذا كما صدق اللواء علاء أبو زيد محافظ مرسى مطروح صدق على مطالب كل مدينة من المعدات والعمالة اللازمة و سوف يتم منح مهلة عشرة أيام لكل رئيس مدينة لوضع خطة و دراسة حول مشكلة القمامة في مدينته سواء من خلال تجميعها من المنازل او من اماكن تجميع القمامة بالشوارع والاحياء من خلال شركات خاصة او شركات جميعات اهلية او بجهود المجتمع المدنى .