تشكيل وموعد مباراة برشلونة واسبانيول اليوم الأربعاء13-1-2016 في اياب كأس ملك اسبانياوالقنوات الناقلة لها

عشاق التيكى تاكا الاسبانيا وعشاق البلوجرانا تقام  اليوم الأربعاء 13-1-2016 مباريات  الاياب من الدور الستة عشر من كأس الملك الأسبانى حيث يستضيف نادى  اسبانيول نادى برشلونة الأسبانى حامل اللقب الموسم الماضى  فى ديربى اقليم كتالونى والذى ستكون ماراة من نوع خاص بالنسبة للفريقين غير انها مباراة فى كأس الملك الا انها مباراة ثائرية نارية مليئة بالندية من الطرفين وخصوصا بعد برشلونة برباعية لهدف فى مبارات يوم الاربعاء الماضى فى المباراة التى اقيمت بينهما على ملعبالكامب نو بينما اليوم سوف يستضيف ملعباسبانيول مباراة اياب دور الستة عشر فى تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة وفى تمام الساعه الحادية عشر بتوقيت المملكة العربية السعودية وفى تمام الساعةالثانية عشر بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وستنقل المباراة مباشرة وحصريا عبر شبكة قنوات بى ان سبورت مباشة وحصريا بتعليق المعلق التونسى عصام الشوالىومما سبق يتضح أن اللقاء سيكون له أهمية قوى لدى برشلونة وذلك لبحثه على التفوق على نظيره أتليتكو مدريد مما يشكل له منافسة قويه لارتفاع ترتيبه وقربه من الفوز بكأس ملك أسبانياوثأر برشلونة للنقطتين اللتين أهدرهما في الدوري وسحق جاره برباعية بينها ثلاثية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة شهدت توترا كبيرا ومشادات كثيرة بين لاعبي الفريقين أجبرت الحكم على إشهار البطاقة الصفراء 13 مرة بينها 9 لإسبانيول مع حالتي طرد في صفوف الأخير كانتا من نصيب البارغوياني هيرنان بيريز والسنغالي باب كولي ديوب.ولن تخرج مباراة الإياب عن سابقتيها خاصة بعد الأحداث التي شهدتها في نهايتها عندما انتظر مهاجم برشلونة الدولي الأوروغواياني لويس سواريز لاعبي إسبانيول في النفق المؤدي إلى غرف الملابس وأنهال عليهم بالشتائم والكلمات النابية ما دفع الاتحاد الإسباني إلى إيقافه لمباراة

كواليس ومجريات الاحد ما قبل المواجهه المرتقبة فى الديربى 

وجاء في تقرير حكم المباراة خوان مارتينيز مونويرا «بينما كان لاعبو إسبانيول يصعدون الدرج باتجاه غرفة الملابس، كان (سواريز) ينتظرهم حيث قال لهم: أنا هنا أنتظركم، تعالوا إنكم حثالة».
وتابع الحكم في تقريره: «أدى هذا إلى مواجهة بين لاعبي الفريقين، ما أجبر العناصر الأمنية وجهازي الفريقين على التدخل».
وأعرب برشلونة عن غضبه من إيقاف سواريز مباراة واحدة وقال داني ألفيش الظهير الأيمن للفريق: «هذا لا يبدو عدلا على الإطلاق إنه لم يفعل شيئا».
وحاول لويس إنريكي المدير الفني لنادي لبرشلونة التهدئة قبل مواجهة الغد لتفادي وقوع مواجهات جديدة بين اللاعبين بعقد اجتماع مع مدرب إسبانيول كونستانتين جالكا لتخفيف حدة التوتر.
وقال مدرب برشلونة: «أفضل شيء يمكن عمله هو عدم التحدث عن هذا الأمر، حتى نكون صادقين لم يتصرف أي من الفريقين بطريقة لائقة».

تشكيلة مباراة برشلونة واسبانيول

قد ستقر المدير الفنى الاسبانى لويس انريكى او اللوتشو كما يطلق عليه البعص على الدفع بمنير الحدادى بدلا من سواريز والتى يواجه عقوبة الايقاف لمباراتين متتاليتين فى كأس الملك بسبب حادثة النفق بعد مباراة الذهاب

فى حراسة المرمى : تيرشتيجن.

 الدفاع: اليكس فيدال، بارترا، ادريانو موريا، فيرمايلين.

فى الوسط: راكيتيتش، اردا توران، سيرجيو روبيرتو.

فى الهجوم: نيمار، منير الحدادي، ميسى .

 وعلى الجانب الاخر فقد قرر المدير الفنى لنادى  اسبانيول الدفع بالتكسيل الاتى حتى يحاول تقديم افصل عرص امام البرسا  فى مباراة الاياب بعدما خسروا برباعية لهدف ذهابا فى الكامب نو :

حراسة المرمى: باو لوبيز.

فى الدفاع: هيريرا، جوانزاليس، فيكتور الفارز، تشافي لوبيز.

فى الوسط: فيكتور سانشيز، سالفا سيفيليا، خوان جوردن، ماركو اسينسيو.

فى الهجوم: بيرجوي، فيليبي كايسيدو.

بطاقة المباراة 

المناسبة : مباراة الاياب دور الستة عشر من كأس الملك

طرفى اللقاء : برشلونة واسبانيول

ملعب المباراة : ملعب اسبانيول

توقيت المباراة : الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة وفى تمام الساعه الحادية عشر بتوقيت المملكة العربية السعودية وفى تمام الساعةالثانية عشر بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

القنوات الناقلة للمباراة :Bein sports HD3

معلق المباراة : عصام الشوالى

الود يخيم على لقاء مدربي ديربي كتالونيا

خيم الود على اللقاء الذي سيجمع الأربعاء بين مدربي الدربي الكتالوني، الروماني كونستانتين جالكا مدرب اسبانيول، والإسباني لويس إنريكي مدرب برشلونة بملعب كورنيلا البرات.

وكان لويس إنريكي قد ابدى قبل أيام رغبته في لقاء كونستانتين لتهدئة الأجواء بين الجانبين، سواء بين لاعبي أو جماهير الناديين.

وبالفعل التقى المدربان اليوم والتقطا الصور التذكارية في أجواء خيم عليها الود أمام وسائل الإعلام، وذلك عشية مباراة الفريقين الغريمين غدا في إياب الدور ثمن النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.

وكان من المعتاد القيام بهذا الأمر بين مدربي الفريقين قبل الدربيات، لكن لم يتم ذلك في آخر مباراتين بينهما، يوم 2 يناير/كانون ثان الماضي ثم لقاء الكأس في 6 من نفس الشهر، لمشكلات في جدول أعمال الناديين.

وقال جالكا في المؤتمر الصحفي قبل هذا الحدث ان لقائه بإنريكي “طريقة للتعبير للجماهير عن إنها ليست سوى مباراة كرة قدم”، مشيرا “كان هناك توتر في لقاء الذهاب وآمل الا يحدث هذا مجددا في ملعبنا”.

وأضاف المدرب الروماني ان علاقته بنظيره في برشلونة رائعة، مصرحا “أريد أن اهنئه على اختياره أمس أفضل مدرب في العالم (في حفل الفيفا). هو يستحق ذلك، وآمل أن تستمر نجاحاته لسنوات طويلة”.

اللوتشو ومدرب اسبانيول

جدير بالذكر أن برشلونة كان قد فاز ذهابا في كامب نو 4-1 في لقاء شهد توترا كبيرا بين لاعبي الفريقين، حيث طرد الحكم لاعبين اثنين من صفوف اسبانيول، كما قرر الاتحاد إيقاف مهاجم البرسا، لويس سواريز، مباراتين في الكأس لاحتكاكه بلاعبي الفريق الخصم.

وكان التوتر قد بدأ في لقاء الفريقين بالليجا في ملعب اسبانيول، والذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، حيث هاجمت فيه الجماهير لاعبي البرسا وبالأخص البرازيلي نيمار والمدافع جيرارد بيكيه، كما انتقد لاعبو برشلونة ومدربهم التدخلات العنيفة التي تعرضوا لها من الفريق المستضيف.