اخر اخبار مصر اليوم الخميس 14/1/2016 .. شاهد مطاردة متحرش داخل عربة السيدات في المترو و نجاح مصر للطيران في اختبارات ” تي اس ايه “
شعار موقع مصر 365 موقع اخباري للأخبار العاجلة

السعودية تمنح مليون ريال سعودي ووسام لمقيم مصري

أثناء اندلاع حريق مستشفى جازان أواخر العام الماضي في المملكة العربية السعودية و الذي راح ضحيته العديد من الأطفال و أصيب آخرين ، أكد محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان أنه قرر تكريم مواطن مصري مقيم في المملكة بمبلغ مالي مهم  و قدره مليون ريال سعودي كامل و وسام رمزي و ذلك تقدير نظير شجاعته في إنقاذ 10 مواطنين سعوديين أثناء حريق المستشفى, كما قال ناصر عبد العزيز بمناسبة عرض التحقيقات الأولية للحادث أنه تقرر أيضا تعويض كل المتضررين و أسرهم مع الحرص على تعزيز إجراءات السلامة داخل المستشفيات السعودية منذ الآن منعاً لتكرار ما حدث لا قدر الله وتكريم المساهمين في إنقاذ الضحايا . 

في مقابل ذلك ظهرت نتائج التحقيقات المبدئية للحادث و قد توصلت إلى أن الحادث ليس له أي خلفية جنائية و لكن كان فقط نتيجة ماس كهربائي بمحيط قسم الحاضنات في الدور الأول من المستشفى الأمر الذي أدى لإشتعال النيران و تصاعد الدخان للأدوار العليا من المشفى متسبباً ذلك في اختناقات وسط النزلاء و العاملين بالمستشفى بالإضافة للأخطاء الهندسية في  تشييد المبنى  والتي ساهمت أيضا ًحسب التحقيق في الرفع من حدة الحريق,و يذكر أن  تسبب حريق مستشفى جازان في مقتل 25 شخصا و جرح حوالي 123 آخرين.

مطاردة سيدة لرجل متحرش واعطاءه علقة بالشبشب فى عربة السيدات داخل مترو الأنفاق

في واقعة غريبة بمحطة منشية الصدر بالخط الأول صعد رجل متحرش لعربةالسيدات و حاول خلع ملابسه أمامهن و قامت النساء بمطاردته و قامت إحدى السيدات بضرب هذا الرجل ” بالشبشب ” حتى أخرجوه من عربة السيدات و تم تسليمه إلى أمن المحطة .

على صعيد آخر أكد الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل أنه تم تركيب كاميرات في المحطات لزيادة الأمان و رصد كل محاولات و جرائم السرقة و التحرش التي تحدث في المحطات و القطارات .

هذا كما شدد على ضرورة تزويد كل عربة داخل مترو الأنفاق بكاميرات للمراقبة تكون متصلة بشاشات مراقبة و ذلك يكون داخل جرار مترو الأنفاق حيث و سوف يتم التعامل على الفور مع أى واقعة تحرش أو أى واقعة شاذة تحدث داخل مترو الأنفاق بداية من الباعة الجائلين الى التحرش و الشغب بالمحطات و غيرها من الوقائع الغريبة .

قطاع الأمن بمصر للطيران يجتاز تفتيشات لجنة أمن النقل الأمريكي “ T .S .A ”

أعلن شريف فتحي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة اجتازت بنجاح تفتيشات لجنة أمن النقل الأمريكي “تي إس إيه” و التي أجريت على مدار أربعة أيام كاملة . 

جاء ذلك في البيان الصادر يوم الأربعاء و الذي أفاد فيه أن إشادة اللجنة بالإجراءات التي يتبعها قطاع الأمن بمصر للطيران و عدم إبدائها لأية ملاحظات يعد ذلك في حد ذاته تتويجا لجهود القطاع في الالتزام بتطبيق كافة المعايير و المقاييس الدولية التي تضمن تحقيق الأمن و السلامة للركاب خلال الرحلات التي تسيرها.