اخر اخبار مصر اليوم السبت 16/1/2016 : نشرة أخبار مصر اليوم 16 يناير2016
أخبار مصر اليوم
اخر اخبار مصر اليوم السبت 16/1/2016 : نشرة أخبار مصر اليوم 16 يناير2016

جمارك برج العرب تحبط عملية تهريب 66 جهاز تنصت لداخل البلاد

تمكن ضباط جمارك مطار برج العرب بالاسكندرية من احباط محاولة تهريب عدد ست و ستين 66 جهاز تنصت إلى داخل جمهورية مصر العربية .

و حسب تصريحات مصدر مسؤول لوكالة أنباء الشرق الأوسط فإن مأمور الجمارك السيد / محمد دسوقي كان قد اشتبه بأحد الركاب القادمين من مطار الدوحة و بعد أن قامت الذباط بتفتيشه فإنه تم العثور بحوزته على أجهزة التنصت مفككة .

هذا و تم تحرير محضر بالواقعة و تم بدء الاجراءات القانونية ضده تمهيداً للتحقيق معه .

أهالي كفر الشيخ يشيعون جثمان شهيد كمين الشيخ زويد

قام الآلاف من أهالي قرية “الزبيدة القبلية” بمركز “سيدي سالم” بمحافظة كفر الشيخ بتشييع جثمان الشهيد مجند محمد فوزي فريد و الذي كان قد استشهد في العملية الارهابية الغادرة التي ضربت الشيخ زويد مساء الخميس الماضي و نتج عنها استشهاد أربعة مجندين من قِبل القوات المسلحة المصرية مقابل تصفية عدد من الارهابيين و ذلك بعد اشبتاكات قوية بين الطرفين .

هذا و وصل جثمان الشهيد محمد فوزي ملفوفاً بعلم مصر إلى مسقط رأسه  و صلى عليه الجميع صلاة الجنازة بالمسجد الكبير بالقرية، و تناول خطيب المسجد في خطبة الجمعة حرمة الدماء و ندد بالإرهاب الأعمى الذى يحصد أرواح الشباب و يهدد أمن الوطن، كما توعد المجرمين بالويلات و نيران جهنم يوم القيامة ثم حُمِل جثمان الشهيد لمثواه الأخير وسط هتافات من المشيعين منددة بالإرهاب و المطالبة بالقصاص من المجرمين.

الحصاد الاقتصادي: 200 مليار دولار لمشروعات الشباب و تراجع إيرادات قناة السويس و السياحة

شهد الاسبوع المنقضي تصريحات عدة من قِبل الحكومة المصريى و التي تتعلق بأعمال المجموعة الوزارية المتعلقة بالاقتصاد المصري و كان أبرزها إعلان الرئيس عن ضخ 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة و المتوسطة للشباب هذا كما شهدت إيرادات السياحة المصرية تراجعاً بنسبة 37% عن شهر نوفمبر الماضي كذلك وصول حجم الديون الخارجية على مصر إلى 48 مليار دولار، و تهرب رجال الأعمال من سداد 350 مليار جنيه ضرائب، و خسارة البورصة 9.4 مليارات جنيه، و انخفاض إيرادات مصر من قناة السويس إلى 5.175 مليار دولار في 2015.

جامعة عين شمس: خصصنا 300 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية خلال 4 سنوات

صرح  الدكتور محمد الحسيني الطوخي نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، والقائم بأعمال رئيس الجامعة أن الجامعة قد خصصت مبلغاً و قدرة ثلاث مائة مليون جنيه لتطوير البنية التحتية للجامعة و ذلك خلال الأربع سنوات القادمة .

صرح الطوخي أثناء افتتاحة لاستوديو الإنتاج الإعلامي بكلية الآداب – إنه تم تخصيص طابقين بمبنى الامتحانات بكلية الآداب لإنشاء صالة تحرير للتدريب العملي لطلبة شعبة الصحافة، كاشفا عن البدء في تجديد وتطوير سيارة البث الخارجي التي تمتلكها الكلية.