اخر اخبار مصر اليوم 17/1/2016 : بالفيديو .. إزالة عقار مخالف بالمتفجرات في المنوفية
اخر اخبار مصر اليوم 17/1/2016 : بالفيديو .. إزالة عقار مخالف بالمتفجرات في المنوفية

 

النائب العام يبحث مع نظيره السويسري استرداد الأموال المصرية المهربة في الخارج

أجرى المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام المصري  و عدد من قيادات النيابة العامة, اليوم, جولة مباحثات مع النائب العام السويسري و الوفد المرافق له في جولته في مصر و تمت المباحثات حول عدة قضايا أهمها استرداد الأموال المصرية الموجودة في بنوك سويسرا من جانب المخلوع مبارك و نظامه الذي تم الاطاحة به في ثورة الخامس و العشرين من يناير المجيدة و حول المشاكل القانونية التي تقف عقبة أمام مصر لاستردادها مرة أخرى و الحلول المقترحة لتجوزها .

هذا و في بيان أصدرته النيابة العامة المصرية فإنه قد تمت مشاورات و مباحثات بين الجانب المصري و السويسري اتسمت بالايجابية و التي دارت حول ايجاد حلول قانونية لتجاوز العقبات التي تقف أمام استرداد جمهورية مصر العربية .

هذا و قد أشارت النيابة العامة في بيانها إلى أن الجانبين المصري و السويسري اتفقا على استكمال المحادثات و التي دعا النائب العام السويسري إلى اجرائها في دولة سويسرا .

هذا و كان الاجتماع قد تطرق أيضاً إلى بحث دعم علاقات التعاون القضائي بين النيابة العامة المصرية و نظيرتها في سويسرا .

بالفيديو .. إزالة عقار مخالف بالمتفجرات في المنوفية

قامت اليوم محافظة المنوفية بإزالة عقار مخالف عن طريق المتفجرات و ذلك في طريق شبين الكوم – قويسنا و ذلك تنفيذاً لقرار  اخلائه رقم 405 الصادر فى 17/7/2014 و ذلك ضد المالكة منال عطا محمد الغتمي لاقامته على ارض زراعية بدون ترخيص بناء مخالفا بذلك قانون 119 لسنة 2008، ومكون من 6 طوابق ، ويضم فى الدور الارضي معرض سيارات رضا الدقن وعدد من الشقق السكنية.

هذا و كانت القوات المسلحة و الشرطة قد قامت القوات المسلحة بزرع عدد من المتفجرات في العقار و سوف يتم تفجير العقار كماهو المتفق عليه و ذلك بعد الانتهاء من زرع و تركيب الباقي المتجرات .

هذا و قد تم تشديد الحراسة حول العقار و اتخذت الشرطة و القوات المسلحة كافة الاستعداداتليوم التفجير و تم تزويد المكان بسيارات الاسعاف و المطافئ و ذلك تحسباً لحدوث مكروه يوم تفجير العقار  .

و الجدير بالذكر أن هذا العقار شهد العديد من الأقاويل التي انتشرت في الشارع المنوفي و التي تفيد بأن أحد القيادات السابقة في المحافظة قد قام بدفع رشاوي لايقاف صدور قرار الإزالة ثم عدم تنفيذ القرار الصادر وذلك  بالاتفاق مع صاحب المخالفة مما تسبب فى إقالته من منصبه بعد ذلك .

شاهد الفيديو من هنا