اخر اخبار مصر اليوم 18/1/2016 : أول تعليق من محمد شومان يكشف سبب رحيله عن مصر وظهوره في قناة الشرق الإخوانية و جامعة زويل تدخل ضمن أفضل جامعات العالم

في تصنيف “جوجل”.. “زويل” من أفضل 1200 جامعة عالمية وتتصدر الجامعات المصرية

 صرحت مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا أن المدينة و بالرغم من مرور ثلاثة أعوام فقط على افتتاحها الا انها استطاعت أن تحقق مركز جيد بين أفضل 1200 جامعة على مستوى العالم في تصنيف جوجل لتصبح بذلك أول هيئة علمية مصرية تحقق ذلك في هذه المدة القصيرة فقط .

هذا و مع العلم أن تصنيف جوجل يعتمد على عدد مرات الاقتباس من أبحاث الجامعة أو المؤسسة العلمية المنشورة في دوريات علمية دولية رفيعة المستوى.

أما عن المدينة فالمدينة تحتوي على أكبر معهد للعلوم الطبية لدراسة أمراض خاصة بالمجتمع المصري و كذلك أيضاً أكبر معهد للنانو تكنولوجي داخل جمهورية مصر العربية و الذي بدوره يعد نقلة نوعية كبيرة و هامة للباحثين حيث يساعد الباحثين على تصنيع العديد من الأجهزة الدقيقة في مجالات الطب و الصناعة و الهندسة و استخدامات أخرى .

هذا كما أن جامعة زويل سوف تحتفل في عام 2017 بتخريج أول دفعة من الجامعة و سوف تفتح أبواب قبول الدفعة الرابعة في فبراير القادم .

و يذكر أن ثلاث جامعات مصرية أخرى فقط هي التي استطاعت الدخول ضمن 1200 جامعة على مستوى العالم، حيث جاءت جامعة القاهرة في المركز 1062  و تليها الجامعة الأمريكية في المركز 1153، و تليها جامعة الإسكندرية في المركز 1197.

غدًا.. محاكمة المتهمين في «أحداث الظاهر»

سوف تنظر يوم الغد ” الاثنين ” محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله تنظر محاكمة 27 متهم بعدما قدموا تظلم على حبسهم إحتياطيًا على ذمة قضية «أحداث الظاهر» .

كانت المحكمة قد أصدرت قرارها بإعادة محاكمة المتهمين في القضية رقم 3480 لسنة 2013 و المعروفة اعلامياً بــــ” أحداث الظاهر ”  و ذلك بعد أن قد صدر قرار بحبس المتهمين خمسة عشر 15 عاماً في الحكم الأول على المتهمين .

كانت النيابة قد وجهت تهم عديدة و هي ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون تدعو لتعطيل أحكام و مواد الدستور، و منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، و ترويع المواطنين، و الشروع فى القتل، و مقاومة السلطات، و استعراض القوة، و قطع الطريق العام، و التلويح بالعنف، و حيازة أسلحة و ذخيرة بدون ترخيص، و إتلاف الممتلكات العامة، و تخريب أملاك المواطنين، و كذلك أيضاً القتل العمد و الشروع فى القتل .

أول تعليق من محمد شومان يكشف سبب رحيله عن مصر وظهوره في قناة الشرق الإخوانية

بعد المفاجأة التي فجرها من قبل محمد شومان بعد أن ظهر ضيفاً في برنامج معتز مطر على قناة الشرق الاخوانية و التي تبث برامجها من تركيا ، خرج الفنان محمد شومان عن صمته و أعلن عن أسباب انضمامه للقناة و التي قلبت الاعلاميين المصريين عليه متهمين إياه بالانضمام لجماعة الاخوان المسلمين و أنه يعمل ضد النظام القائم في مصر حالياً برئاسة المشير عبد الفتاح السيسي و هو ما نفاه تماماً محمد شومان .

هذا و عن سبب رحيله عن مصر فرد شومان أن سبب خروجه من مصر إلى تركيا هو أنه لم يعد يرى أن الأجواء مناسبة في مصر من قبل 30 يونيو مشيراً إلى أن الوضع يزداد صعوبة كل يوم عن الآخر مبدياً رغبته في أن ” يشم هواء نضيف ” حسب تعبيره .

كما عبر شومان عن أسباب فشل ثورة الخامس و العشرين من يناير – حسب رأيه – و هي أن الشعب المصري يحتاج ثورة على نفسه أولا، مشيرا إلى أن النظام الحاكم هو جزء من الشعب وليس مستعمر جاء من الخارج يحكم مصر، إلا أنه انتقد ما يفعله النظام الحالي بشأن إلصاق كافة التهم لكل معارضي النظام بأنه إخوان.