اخبار مصر اليوم 26/1/2015 .. استمرار تغطية و تحديث أخبار مصر 25 نياير 2016

تحديث الساعة السادسة

بدء تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر 

أعلن المهندس صلاح رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أعلن رسمياً عن بدء تخصيص مساحات و وحدات سكنية و ذلك الخاصة بمدينتي في كل من منطقتي السادس من اكتوبر و مصر الجديدة .

تفقد مدير أمن محافظة القاهرة ميدان التحرير

قام اليوم اللواء خالد عبد العال مدير أمن محافظة القاهرة بتفقد الخدمات الأمنية و التأمينات اللازمة في ميدان التحرير و الشوارع المحيطة بالميدان خاصةً شوارع عباس العقاد و ميدان هشام بركات ” رابعة العدوية سابقاً ” و ذلك تزامناً مع الاحتفال بثورة الخامس و العشرين من يناير و الاطمئنان على التأمينات اللازمة تصدياً لأية أعمال تخريب تعكر صفو اليوم .

خطة عسكرية للقوات المسلحة في سيناء اليوم 

في ظل حرص المشير السيسي على تأمين كل انحاء جمهورية مصر العربية اليوم ، وضعت القوات المسلحة خطة عسكرية خاصةً لتأمين منطقة شبه جزيرة سيناء و مواصلة سحق الارهابيين في المنطقة و مواصلة العمليات العسكرية هناك و التي يقوم بها كل من الجيش الميداني الثاني و الثالث في سيناء .

هذا و قد تم تصفية قرابة العشرين ارهابي و كذلك أيضاً تفجير عدد عشرين مستودع للذخيرة و الأسلحة تابع لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق و الشام ” داعش ” و ذلك تزامناً مع التصريحات المنسوبة لجماعة الاخوان المسلمين و الخاصة بتنفيذ عمليات ارهابية في ذكرى ثورة الخامس و العشرين من يناير .

إبطال مفعول عبوة هيكلية بمحيط فندق الواحة بشارع الهرم

نجحت قوات الحماية المدنية و شرطة المفرقعات اليوم من ابطال مفعول عبوة هيكلية بمحيط فندق الواحة الكائن في منطقة الهرم .

هذا و فور ابلاغ الشرطة عن وجود جسم غريب مشتبه به في محيط المبنى ، أسرعت قوات الشرطة و الحماية الدنية في اخلاء المنطقة و اتاحة الفرصة لرجال خبراء المفرقعات اللذين نجحوا في ابطال مفعول القنبلة .

انتشار قوات الأمن في محيط الميادين الرئيسية والمنشآت الحيوية

صرحت وزارة الداخلية اليوم عن انتشار قوات الشرطة اليوم في محيط الميادين و المنشآت الحيوية و ذلك تحسباً لأي أعمال تخريب أو عنف تصدر من أي طرف و التي قد تعكر صفو احتفالية المواطنين بذكرى الثورة المجيدة .

هذا و شهد ميدان التحرير في القاهرة و ميدان القائد ابراهيم في الاسكندرية توافد عدد قليل من المواطنين و ذلك احياءً للثورة المصرية المجيدة و ذلك نظراً لظروف الجو و البرد الشديد و كذلك أوقات الامتحانات التي يعيشها الطلاب حالياً .