اخر اخبار مصر اليوم 28/1/2016 .. نشرة اخبار مصر اليوم 28 يناير 2016

النقل تصدر قائمة بالأدوات الممنوعة في «المترو»… و إجراءات صارمة ضد المخالفين

قامت اليوم الشركة المصرية لإدارة و تشغيل مترو الانفاق التابعة لوزارة النقل المصرية قامت بإعلان بعض الادوات الممنوع اصطحابها داخل قطارات الانفاق الممنوعة منعاً باتاً بالاضافة إلى أن الشركة سوف تبدأ فعلياً بتفعيل إجراءات حظر الأدوات و البضائع الممنوعة، بالإضافة لاتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين في الوقت القريب .
هذا و قد الالكترونية التي تسبب خطورة على سلامة الركاب في حال تواجدها داخل المترو أو أي مواد أخرى سائلة أو صلبة تقوم بنفس العمل .

الممنوعات في مترو الأنفاق:

  • أنابيب البوتاجاز والمواقد.
  • الأجهزة الإلكترونية مثل: (شاشات الكمبيوتر والتلفاز).
  • الأجهزة المصنعة من الخلايا الضوئية.
  • الأجهزة القابلة للانفجار في حال سقوطها الأرض.
  • أي بضائع كهربائية يويد وزنها عن 4 كيلوجرام.
  • السوائل القابلة للإشتعال مثل: (السولار، البنزين، السبيرتو).

بالإضافة إلى الحيوانات والطيور والمواد كبيرة الحجم، وبعض البضائع الأخرى مثل الشكائر البلاستيكية و الدراجات و أي آلات حادة و الأسلحة بجميع أنواعها .

 

باسم يوسف يسخر من إسدال الستار عل العاصمة الجديدة و يعلق: “ا لكفتة إسلوب حياة ”

 بعد أن قامت دولة الامارات باعلانها اسدال الستار على مشروع العاصمة الادارية الجديدة و ذلك على لسان رجل الأعمال الإماراتي “محمد العبار” رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية ، سخر الاعلامي الشهير باسم يوسف من ذلك و علق قائلاً :“ توء توء توء طبيب و الإحتفالات و الفلوس اللي إنصرفت و الوعود ؟ الكفتة تضرب من جديد “
هذا و أضاف تغريدة أخرى على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” قائلاً ” بمناسبة الكفتة فيه برضه كفتة الـ100 مليار من القناة الجديدة و ال ـ300 مليار بتوع المؤتمر الاقتصادي : في إنتظار الإشتغالة الجاية . الكفتة إسلوب حياة “

حكم بحبس إعلامية مصرية مشهورة 3 سنوات بتهمة إزدراء الإسلام

 حكمت محكمة جنح الخليفة المنعقدة بمجمع محاكم زينهم بحبس الاعلامية الشهيرة فاطمة ناعوت بالحبس لمدة ثلاث سنوات و غرامة عشرين ألف جنيه و ذلك لاتهامها بازدراء الدين الاسلامي و السخرية منه .
جاء ذلك حين تقدم المحامي محمد عفيفي ببلاغ يتهم فيه فاطمة ناعوت بازدراء دين الاسلام و الخسرية منه بعدما سخرت من الاسلام و المسلمين في عيد الاضحى الماضي معبرة أن عيد الأضحى ما هو إلا كابوس لأحد الصالحين و كذلك وصفها لاحياء المسلمين للعيد الأضحى و ذبح الأضحية بالمذبحة .