اخر اخبار مصر اليوم 2/2/2016 .. نشرة أخبار مصر اليوم

اخر اخبار مصر اليوم : السعودية ترحل سبعة عشر مصرياً لمخالفة شروط الاقامة ، « إسماعيل » يستعرض مع السيسي ملفات المشروعات الكبرى ،نتيجة الشهادة الابتدائيه الترم الاول 2016 محافظة المنوفية، «السكك الحديدية»: حادث العياط نتيجة أخطاء سائق القطار .

مصادر: «إسماعيل» يستعرض مع السيسي ملفات المشروعات الكبرى

يستعرض المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء و الحكومة المصرية يستعرض عددا من ملفات المشروعات الكبرى القومية في البلاد مع السيد الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية و لعل أبرزها و أهمها هي مشروع التنمية بمحور قناة السويس و مشروع المليون و نصف المليون فدان و تطوير و إنشاء المدن الصناعية و تطوير شبكة الطرق و المزلقانات و مشروع قرية الأمل و غيرها من المشاريع و مناقشة ما تم التوصل إليه حالياً في العمل و المقترحات المقدمة من قِبل رؤساء هذه المشاريع لتحسينها و تقديم خدمة أفضل .
و من جانب آخر سوف يشهد الاجتماع مناقشة تكليفات الرئيس السيسي للحكومة المصرية الخاصة بتهيئة المناخ الاقتصادي في مصر لجذب المزيد من الاستثمارات و تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تنفيذ خطة الاصلاح و النهوض بالاقتصاد المصري و تحسين مستوى المعيشة بشكل ملموس لدى المواطن المصري .

السعودية ترحل ١٧ مصريا لمخالفتهم شروط الإقامة

بعد أن قامت قوات الشرطة السعودية بإلقاء القبض على عدد سبعة عشر مصرياً مقيم في المملكة العربية السعودية ، استقبل اليوم مطار القاهرة سبعة عشر مصرياً تم ترحيلهم من قِبل المملكة العربية السعودية و عادوا إلى البلاد و ذلك لمخالفتهم شروط الاقامة .
هذا و بعد التحقيق معهم تبين أنه قد حدثت خلافات بينهم و بين كفلائهم في المملكة ما دفعهم إلى البحث عن عمل مناطق أخرى إلا  أنه قد تم القبض عليهم و تم ترحيلهم إلى القاهرة .
هذا و تم على الفور في المطار فحص بيانات المصريين المرحلين من السعودية و تم تسهيل إجرائات خروجهم من المطار إلا أنه قد تم حجز أربعة أفراد منهم لعدم حوزتهم على إثبات شخصية .

«السكك الحديدية»: حادث العياط نتيجة أخطاء سائق القطار

كشفت تقارير هيئة السكك الحديد المصرية أن الحادث الذي وقع مطلع الأسبوع الجاري و راح ضحيته سبعة قتلى و إصابة ثلاثة آخرين كشفتعن وجود خلاف بين أقوال خفير المزلقان و عامل برج البلدية و عامل برج المزغونة .

كان عامل المزلقان قال أنه كان مغلقاً وقت وقوع الحادث و أن أحد ركاب السيارة في المزلقان هو الذي قام بفتحه بينما قال عامل برج البلدية أنه حجز القطار و لكن سائقه هو الذي كسر ” السيمافور ” و مر مخالفاً و قال عامل المزغونة أن سائق القطار قد تجاوز المحطة و لم يقف بعد وقوع الحادث .

هذا و أفاد التقرير أن الحادث كان بسبب أخطاء من سائق القطار الذي مر بسرعة عالية في وقت تكاثرت في الشبورة و كان المزلقان مفتوحا فاصطدم بالسيارة .

نتيجة الشهادة الابتدائيه الترم الاول 2016 محافظة المنوفية

يقدم لكم موقع مصر 365 نتيجة الشهادة الابتدائيه والصف السادس الابتدائى الترم الاول 2016 محافظة المنوفية، حيث اعتمد محافظ المنوفية الدكتور هشام عبدالباسط نتيجة الصف السادس الابتدائى الفصل الدارسى الاول 2016  بنسبة 95% حيث تقدم للامتحانات  77 الف طالب وطالبه  و قد اعتمد المحافظ  النتيجة فى حضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حيث بلغت نسبة النجاح فى اللغة العربية  92% والرياضيات 94%. .

هذا و يمكنكم معرفة النتيجة مباشرة من هنا