اخر اخبار مصر اليوم 4/2/2016 .. نشرة أخبار مصر اليوم الخميس 4 فبراير 2016

اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 365 : رفض شحنة القمح الفرنسية لاحتوائها على فطريات و مخالفتها المواصفات ، الحريري: قرار زيادة الجمارك يدعم الجنيه مقابل الدولار.. و يحافظ على ما تبقى من الصناعة الوطنية ، «الوزراء» يناقش ١٠ مؤشرات لرفع تقييم مصر في أداء الأعمال .

وزارة الزراعة : رفض شحنة القمح الفرنسية لاحتوائها على فطريات و مخالفتها المواصفات

أعلنت وزارة الزراعة و استصلاح الاراضي عن رفض دخول شحنة القمح القادمة من فرنسا رفضت دخولها إلى البلاد موضحةً أنها تحتوي على فطريات و مخالفتها للمواصفات القياسية المصرية و هيئة الكودكس العالمية .

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الزراعة جاء فيه

أنها لن تسمح بدخول هذه الشحنة والتى يبلغ حجمها 63 ألف طن، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من فطر “الأرجوت” بالمخالفة للمواصفات القياسية المصرية وهيئة الكودكس العالمية والتى تسمح بـ 0.05 % .

هذا و جددت وزارة الزراعة أن تلتزم بالمواصفات المصرية و هيئة الدستور الغذائي العالمي ” الكودكس ” و التي تضع معايير مواصفات و جحودة الغذاء .

الحريري: قرار زيادة الجمارك يدعم الجنيه مقابل الدولار.. و يحافظ على ما تبقى من الصناعة الوطنية

صرح المهندس هيثم الحريري عضو مجلس النواب أن يتفق تماماً مع قرار المشير عبد الفتاح السيسي رئيس البلاد و الخاص بشأن زيادة الجمارك على بعض السلع و البضائع المستوردة من الخارج و ذلك في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوم كتب فيه :

أرى أنه قرار «جيد» يدعم الجنيه المصري في مواجهة الدولار، ويدعم المنتجات المصرية في مواجهة الاستيراد، ويحافظ على ما تبقى من الصناعة الوطنية – تكتمل المنظومة بتعديل قانون الاحتكار والرقابة على الأسعار”، مناشدا رئيس الجمهورية بالاهتمام بصناعة الحديد، لأنها تواجه مشكلة حقيقة تستدعى زيادة قيمة رسوم الإغراق على الحديد المستورد .

«الوزراء» يناقش ١٠ مؤشرات لرفع تقييم مصر في أداء الأعمال

صرح أشرف سلمان وزير الاستثمار أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاربعاء ناقش عشرة مؤشرات رئيسية جاري العمل عليها لرفع تقييم مصر في أداء الأعمال و ذلك في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماع .

هذا و صرح سلمان أنه تم مناقشة إجراءات التراخيص، خاصة أن مصر متقدمة في عنصر الحصول على التمويل و تأسيس الشركات، لافتاً إلى أن تراخيص البناء و تسجيل الملكية و الحصول على الائتمان وحماية المستثمرين و الضرائب و التجارة عبر الحدود وإنفاذ العقود وتسوية حالات الإفلاس .

و أكد الوزير على أنه جاري إزالة العقبات و تمهيد الطريق نحو تحسين مناخ الاستثمارات في البلاد .

ضبط مدرس متهم بممارسة الرذيلة مع 18سيدة بعد إبلاغ زوجته عنه في الشرقية

قامت قوات الأمن بمحافظة الشرقية بالقاء القبض على مدرس تم اتهامة بممارسة الرذيلة مع ثمانية عشر امرأة .

كان اللواء سامح سيف مدير أمن الشرقية قد تلقى بلاغاً من مأمور قسم ثان الزقازيق يفيد بتلقي بلاغ من ش م- مبرمجة حاسب آلي- 29 عاما باتهام زوجها محمد ا م- 33 عاما- مدرس، ومقيم بدائرة قسم ثان الزقازيق بالتعدي عليها بالضرب وطردها من المنزل لممارسة الرذيلة مع ساقطات .

هذا و استدلت الزوجة في بلاغها بعدد من الفيديوهات التي استطاعت الحصول عليها من على جهاز الكومبيوتر الخاص بزوجها و التي سجلها أثناء ممارسة الرذيلة مع أكثر من سيدة و بلغ عددهم نحو الثمانية عشر امرأة .