اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 5/2/2016 .. الصين تضرب السياحة المصرية و اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية في عدد من المحافظات و لجنة فنية للاطمئنان على الطعام بعد اصابة 21 نزيل بالتسمم في الأقصر و أسوان

اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 365 : الصين تضرب السياحة المصرية ، اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية في الجيزة و القليوبية و الاسماعيلية

الصين تضرب السياحة المصرية و تبني منطقة أهرامات مماثلة تجلب 15 مليون زائر سنوياً 

بعد أن كانت الاهرامات واحدة من أشهر الأماكن السياحية في العالم و أحد أقوى مصادر الدخل السياحية في مصر على مر زمن طويل و من عجائب الدنيا السبع التي يأتي الجميع لها ليشاهدها من جميع أنحاء العالم ، قامت دولة الصين ببناء منطقة مماثلة تماماً لمنطقة الأهرامات في الجيزة و استغلت ضعف السياحة المصرية لتجذب إليها عدداً مهولاً من السياح بعد أن قامت بنسخ منطقة الأهرامات في الجيزة كما هي طبق الأصل و صنعت مثلها في الصين .

هذا و صرح الرحالة المصري حجاجوفيتش أن الصين قامت بانشاء منطقة اهرامات مماثلة تماماً لتلك الموجودة في الجيزة و صنعت الاهرامات الثلاثة خوفو و خفرع و منقرع و كذلك تمثال أبو الهول و أصبحت بذلك أكبر الدول دخلاً من جانب السياحة .

هذا و استغلت الصين عامل ضعف السياحة المصرية على أكمل وجه مستغلةً أيضاً عشق الأجانب للتراث المصري الفرعوني لتبني منطقة أهرامات مماثلة طبق الأصل في مدينة تشينزن الصينية كما قاموا بتقليد مصر أيضاً في توفير الخيول و الجمال و كذلك أيضاً فتح مطاعم تقدم مأكولات مصرية ليشعر السياح كأنهم في مصر قلباً و قالباً و لكن دون السفر إليها .

اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية في الجيزة 

قام اليوم اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة باعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية للمحافظة بعدد اجمالي للطلاب وصل إلى 133 ألف و 121 طالب و طالبة بالصف الثالث الاعدادي حضر منهم الامتحانات 131864 أي بنسبة 99% نجح منهم 80878 طالب أي بنسبة نجاح وصلت إلى 60.75 % من اجمالي عدد طلاب الصف الثالث الاعدادي .

هذا و أعلن المحافظ في مؤتمر صحفي عن نتيجة الشهادة الاعدادية موضحاً نسب النجاح في كل مادة حيث بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية بلغت 83.3% و مادة اللغة الانجليزية 72.3% و مادة الدراسات الاجتماعية  82.7% و مادة الرياضيات 81.8% و مادة العلوم 78.1%  و مادة التربية الفنية 97.3% .

هذا و حصلت مديرية تعليم الدقي على المركز الأول و ذلك بعد تحقيق بنسبة 70.9%، و إدارة العجوزة التعليمية 70.6%، و إدارة أكتوبر 70.4%، و إدارة الشيخ زايد التعليمية 62.4% .

هذا كما بلغت نسبة النجاح للصم وضعاف السمع 87.6%، والقسم المهني 64.1%، والمكفوفين 60% .

هذا و سوف تصدر في الساعات القليلة المقبلة روابط الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية من خلال أرقام الجلوس في محافظة الجيزة و كذلك أيضاً الاسماعيلية و القليوبية و لكن جاري المراجعة حتى لا يكون هناك أخطاء – لا قدر الله – فانتظرونا و تابعونا

تشكيل لجان للمرور على الفنادق العائمة بالأقصر و أسوان بعد الاشتباه بتسمم 21 نزيلًا

أمر محافظ الأقصر محمد بدر و كذلك محافظ أسوان مجدي حجازي بتكوين لجنتين للمرور على الفنادق و المطاعم العائمة في كلتا المحافظتين و ذلك للوقوف على مدى صحة و سلامة و نظافة الطعام في تلك الأماكن في المحافظتين بعد الاشتباه في تسمم واحد و عشرين نزيل أجنبي كانوا في أحد فنادق محافظة أسوان