اخر اخبار مصر اليوم 7/2/2016 .. رفع سعر المياه بسبب سد النهضة و سرقة أحمد الزند

اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 365 : البرلمان يرفض قانون الخدمة المدنية ، سرقة طعام أحمد الزند ، وزير التموين يعلن عن بدء الأوكازيونات الشتوية للسلع ، رئيس الشركة القابضة للمياة يفجر مفاجأة بشأن سد النهضة

تعرف على تفاصيل سرقة طعام أحمد الزند 

في واقعة غريبة تمت اليوم سرقة طعام المستشار أحمد الزند وزير العدل و الوفد المرافق له في أسيوط خلال قيامه بافتتاح محكمة الغنايم بعد ترميمها، حيث قام مجهولين بالإستيلاء على الطعام و العصائر و الحلويات المُعدة للزند و وفده.

هذا و حسب ما تمت روايته من قبل سائق السيارة فإنه أثناء تحميل السيارة بالطعام و العصائر و الحلويات المعدة للمستشار أحمد الزند و الوفد المرافق له لمح وجود سيارة تاكسي بجانب السيارة لكنه لم يشك في الأمر .

هذا و حين بدأت السيارة بالتحرك بدأ التاكسي أيضاً بالتحرك معها و أمام المدرسة الزخرفية قام سائق السيارة التاكسي بالتضييق على سائق السيارة ما جعل عجلة القيادة تنفلت من يده فانقلبت يه السيارة و تمت سرقتها من قِبل ركاب التاكسي .

وزير التموين يعلن عن موعد بدء الاوكازيونات الشتوية

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين و التجارة الداخلية في تصريح صحفي عن أنه سوف يبدء الاعلان عن الاوكازيونات الشتوية يوم الاثنين ” غداً ” في السوق المصرية و ذلك لمدة شهر واحد فقط و أنه وصل اجمالي عدد المحلات و الشركات المشاركة في الاوكازيونات حوالي ثلاثة آلاف محل و شركة من جميع الفئات سواء القطاع العام أو الخاص .

هذا و أكد الوزير على أنه يجب على المحلات الحصول على الموافقة من وزارة التموين و التجارة الداخلية  و مديريات التموين في شتى محافظات الجمهورية و أهمية الاعلان عن أسعار السلع مرفق ببيان السعر الفعلي للسلعة خلال الشهر السابق لشهر التخفيضات الشتوية .

هذا و أضاف الدكتور حنفي أن الاوكازيونات ليست اجبارية على أصحاب المحلات و التجار و إنما لكل تاجر الحرية في التخفيضات و نسبة التخفيض طالما أنه سوف يلتزم بها و شدد على ضرورة حصول المواطنين على فاتورة أثناء عملية الشراء و له الحق في رد السلعة خلال أربعة عشر يوماً من تاريخ الشراء و ذلك وفقاً لقانون حماية المستهلك .

بعد تلميح السيسي عن رفع سعر المياة … رئيس الشركة القابضة يفجر مفاجأة عن سد النهضة

أثناء قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح عدد من المشروعات القومية و خلال مناقشته مع وزير الاسكان و عند سؤاله عن المياه قالها صريحةً ” علشان لما المياه سعرها يعلي محدش يقول ليه ” .

هذا و خلال برنامج حضرة المواطن أعلن رئيس الشركة القابضة لمياة الشرب و الصرف الصحي عن رفع سعر المياه مرة أخرى و شرح كيفية حساب المواطن و مدى تكلفة المياة حتى تصل إلى المواطن .