اخر اخبار مصر اليوم 8/2/2016 : فضيحة وزير المالية : مصر مهددة بالافلاس و تقرير الطب الشرعي النهائي في قضية الشاب الايطالي و أماكن تواجد فيروس زيكا في مصر

اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 365 : الطب الشرعي يفجر مفاجأة في قضية مقتل الشاب الايطالي ، تعرف على سر السجادة الحمراء في موكب الرئيس السيسي ، تعرف على أماكن تواجد فيروس زيكا في مصر ، فضيحة وزير المالية ،

الطب الشرعي يفجر مفاجأة في قضية مقتل الشاب الابطالي في مصر 

كتب الطب الشرعي تقريره النهائي في قضية مقتل الشاب الايطالي في مصر و فجر الطب الشرعي مفاجأة حين أكد كل ما نشر حول أن وفاة الطب الشرعي كان نتيجة الضرب بآلة حادة على رأسه ما تسبب في نزيف داخلي في المخ ما سبب الوفاه في الحال .

هذا و فيما نشر حول تعرض الشاب لاعتداء جنسي فإن الطب الشرعي أكد أنه بعد القيام بالمسح الليزري و الآشعة أكد على خلو جسد الشاب الايطالي من أي أدلة تؤكد صحة تعرضه إلى الاعتداء الجنسي كما أكدت على خلو جسد المجني عليه من أي آثار اطلاق ناري عليه .

و أكد الطب الشرعي في تقريره أيضاً عن وجود آثار قطع في أذن المجني عليه و كسر في الجمجمة ما نتج عنه النزيف الداخلي الذي أدى إلى الوفاه في الحال .

هذا و كاد قد عثر على الشاب الايطالي جوليو ريجيني في يوم الاربعاء الثالث من فبراير الجاري عبارة عن جثة هامدة ملقاه على طريق مصر اسكندرية الصحراوي و قيل وقتها أن توفى نتيجة تعذيب في أقسام الشرطة و تعرض إلى الاعتداء الجنسي .

وزارة الصحة توضح حقائق هامة بشأن فيروس زيكا في مصر و أماكن تواجده فيها 

صرح الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة بأن البعوضة التي تتسبب في فيروس زيكا و التي تدعى الزاعجة المصرية لم تنتشر في مناطق كبيرة في مصر و أنه لم يتم العثور على أية اصابات بفيروس زيكا حتى الآن .

و نبه مجاهد إلى أن العديد من الشعب المصري فهم تصريح وزير الصحة الدكتور احمد عامد الدين حين قال أن البعوضة موجودة في أسيوط و المنيا و فهم العديد من الناس التصريح بشكل خاطئ و هو انتشار الفيروس في جميع محافظات الجمهورية .

و أكد مجاهد أن هذه البعوضة لا تتسبب في الاصابة بفيروس زيكا فقط و انما تتسبب أيضاً بالاصابة بحمى الضنك .

هذا و كان فيروس زيكا كان قد تم اكتشافه في مصر حين تعرضت بعض الحالات لارتفاع كبير في درجات الحرارة بشكل مفاجئ وسط عدد كبير من أهالي محافظة أسيوط و أيضاً قئ و صداع و قد تم تشخيص المرض على أنه ميكروب في المعدة أو الاصابة بالتيفوئيد بينما أثبتت وزارة الصحة بعدها أن هذه الحالات مصابة بالفعل بفيروس زيكا .

الشؤون المعنوية توضح حقيقة السجادة الحمراء في موكب الرئيس السيسي

كشف العميد إيهاب القهوجي نائب مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة عن حقيقة السجاد الأحمر التي تم استخدامه في موكب الرئيس السيسي عند افتتاحه عدد من المشروعات القومية على مستوى الجمهورية بأن هذا السجاد كان من نوع القماش الخفيف و أنه يستخدم في مثل هذه المناسبات و يعاد استخدامه في أكثر من مناسبة .

و أضاف القهوجي أن استخدام مثل هذا النوع في الافتتاح كان الغرض منه أن يمثل فقط و أن يضيف نوع من الاحتفالية و أنه قد تم استخدامه من قبل أثناء افتتاح قناة السويس و استقبال الرئيس السيسي .

هذا و كان مشهد سير موكب الرئيس السيسي على السحادة الحمراء يوم السبت في افتتاح عدد من المشاريع القومية أثار العديد من التساؤلات بين الاعلاميين و متداولي مواقع التواصل الاجتماعي .

توفيق عكاشة يفضح وزير المالية و أن مصر مهددة بالافلاس 

قال البرلماني توفيق عكاشة أن مصر تعد ثالث الدول المهددة بالافلاس و ذلك في برنامجه على قناة الفراعين .

هذا و تسائل البرلماني توفيق عكاشة في برنامجه مصر اليوم قائلاً :

المسئولين في مصر مأمنين الأكل والشرب، وبعد كده نايمين بيشخروا، والنخبة المتصدرة المشهد ضعف، والشعب المصري هوا كمان نايم”.و تابع تصريحاته قائلاً “عندنا بلوتين.. الكثير من ابناء الشعب المصرين نائمين، والمتصدرين المشهد ضعاف.. بينما الشعب المصوري بيقول أعمل، وأنا زهقت لأنه جابلي أمراض”، ويتابع مخاطبًا المصريين: “أنا زهقت منكم، لأنكم جبتولي الأمراض، ولازم نتحرك والنظام لازم يخترع منهج جديد يواكب القرن الـ 21”.