اخر اخبار مصر اليوم 13/2/2016 الاستعدادات لكلمة السيسي في مجلس النواب و تطورات الجمعية العمومية للأطباء

اخر اخبار مصر اليوم السبت 13 فبراير من موقع مصر 365 : اخر تطورات الجمعية العمومية للأطباء و البرلمان يعلن عن قائمة ممنوعات للنواب أثناء زيارة السيسي للبرلمان و مواعيد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فبراير 2016 .

اخر تطورات الجمعية العمومية للأطباء

احتشد يوم الجمعة الالاف من الأطباء المصريين أمام دار الحكمة، لحضور الجمعية العمومية الغير العادية للأطباء، للرد على الاعتداءات المتكررة على الأطباء أثناء تأدية أعمالهم، وذلك بحضور نقيب الأطباء وقد بدأت فعاليات الجمعية بعد إكتمال النصاب القانوني للجمعية .

هذا و قد شهد الاحتشاد الهتاف بعبارات قوية و حارة و لعل أبرزها و أكثرها تكراراً ” لإضراب هو الحل… الطبيب عمره ما يتذل ” هذا و أكد الدكتور حسين خيري على أن الجميع ينظر و يترقب قرارات الجمعية العمومية لدى الأطباء لذا فيجب أن تخرج بشكل طيب و أن تكون القرارات حازمة و إلا فالأمر سوف يكون أسوء . 

هذا و أشار الدكتور حسين خيري أن المشهد الذي ظهر يوم الجمعة لم يتكرر من قبل ولا حتى في انتخابات النقابة و أن الحشد بهذا العدد يشير إلى رسالة قوية من الأطباء إلى المسؤلين .

هذا و طالب الأطباء المحتشدون بإقالة وزير الصحة و ذلك بعد أن صرح بتصريحات هجومية على الأطباء و وصفهم بالفشلة .

مواعيد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فبراير 2016

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن انطلاق حملة جديدة للقضاء على مرض شلل الأطفال و ذلك في حملة سوف تستمر لمدة أربعة أيام .

هذا و سوف تبدأ الحملة يوم

الأحد القادم الموافق 21 فبراير 2016 و تستمر حتى يوم الأربعاء بتاريخ 24 فبراير 2016، الحملة القومية للتطعيم سوف تقام بجميع محافظات الجمهورية لتشمل الريف و المدن الصغيرة ومختلف المراكز  أيضاً.

هذا و تسعى الوزارة من خلال هذه الحملات للقضاء على مرض شلل الأطفال و وقاية الأطفال منه  حيث يتم توفير مصل شلل الأطفال لجميع الأطفال ومنهم الأطفال المصريين والأطفال الأجانب أيضاً و بالمجان للكل .

البرلمان يعلن عن قائمة ممنوعات للنواب أثناء زيارة السيسي للبرلمان

في أول كلمة لرئيس الجمهورية أمام مجلس الشعب بعد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك فإن المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية سوف يوم بإلقاء كلمته اليوم السبت الموافق الثالث عشر من فبراير الجاري فإن وزارة الداخلية قد بدأت في الاعداد للخطط الأمنية لتأمين كلمة رئيس الجمهورية في مجلس النواب .

قائمة ممنوعات النواب

  • يمنع اصطحاب الهواتف.
  • يمنع الحضور بالسيارات الخاصة.
  • عدم إغلاق دروج المكاتب حتى يتم تفتيشها.
  • يمنع حمل القصافة.
  • يمنع حمل المقصات.
  • يمنع تواجد الشوك والسكاكين داخل المكاتب.
  • يمنع وجود قاطعة الأوراق.
  • يمنع تواجد الادوات الحادة داخل المكاتب.

مفاجأة.. نقابة المعلمين تقرر خصم 2% من راتب المعلمين والمعلمين يطالبون بسحب الثقة من النقابة

في قرار كفاجئ و غير متوقع من نقابة المهن التعليمية فقد تقرر خصم نسبة 2 % من رواتب المعلمين المطالبين بسحب الثقة من مجلس النقابة المعين بعد أن تم اطلاق حملة كبيرة تطالب بسحب الثقة من مجلس النقابة المعين و إتهامه بمحاولة إستغلالهم لصالح الدولة.

هذا و عقد مجلس النقابة اجتماعاً طارئاً للجمعية العمومية للنقابة، و انتهى هذا الإجتماع على تأمين دخول جديدة لصندوق معاشات النقابة بخصم نسبة ٢٪ من أساسي راتب كل معلم لصالح النقابة بدلا من الاشتراك الشهري في النقابة و الذي يقدر ثمنه بأربعة جنيهات مصرية .