اخر اخبار مصر اليوم 15/2/2016..الكشف عن كذب ايثيوبيا و قرار عسكري بضرب سد النهضة

اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 365 : ايقاف برنامج خير رمضان و منع تيمور السبكي من الظهور بالفضائيات ، حقيقة ضرب سد النهضة عسكرياً ، الكشف عن كذب اثيوبيا بشأن حجم بحيرة سد النهضة

ايقاف برنامج خير رمضان و منع تيمور السبكي من الظهور بالفضائيات

قررت غرفة صناعة الإعلام برئاسة محمد الأمين قررت ايقاف بث برنامج ممكن و منع ظهور خيري رمضان من الظهور على قناة سي بي سي لمدة خمسة عشر يوماً و ذلك عقب أزمة تصريحات تيمور السبكي الأخيرة .

هذا و كانت غرفة صناعة الاعلام قد اتخذت قرار فوري بعد حدوث الواقعة و قد أبلغت قناة سي بي سي بهذا القرار لتنفيذه و ذلك حتى الانتهاء من التحقيقات التي سوف يقوم باجرائها لجنة فنية قانونية.

يذكر أن قناة سي بي سي قد قدمت اعتذاراً رسمياً إلى الشعب المصري عامةً و الشعب الصعيدي على وجه خاص و ذلك بعد التصريحات المسيئة التي قالها تيمور السبكي على قناة سي بي سي .

مفاجأة.. بالصور: الأقمار الصناعية تكشف حقيقة كذب أثيوبيا عن الحجم الحقيقي لبحيرة “ سد النهضة ”

 لا زالت أثيوبيا تعمل على قدم و ساق للانتهاء من تحقيق المشروع القومي لها و هو سد النهضة التي طالما تمنت تحقيقه منذ قرون و هو ما يتم العمل عليه حالياً و ترى أن من حقها تقسيم الحصص على دول حوض النيل و أنها صابحة للحق في ذلك باعتبارها دولة المنبع .
هذا و بعد أن بدأ الحلم في التحقيق و في تطور جديد حول أزمة سد النهضة أكد الدكتور علاء النهري نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة أكد على وجود صور جديدة تم التقاطها من الأقمار الصناعية تفيد بكذب دولة أثيوبيا حول الحجم الحقيقي لبحيرة سد النهضة .
هذا و أشار الدكتور النهري في تصريحاته أنه قد تم التقاط صوراً من القمر الصناعي الأميركي لاند سات land sta 8 و تبينت الحقيقة أن مساحة بحيرة سد النهضة الحقيقي هو 2408 كيلو متر مربع، وذلك عكس تصريحات دولة “أثيوبيا” والتي أعلنت بأنها لم تتعد 1800 كيلو متر مربع.
و بهذا فإنه في حال تنفيذ سد النهضة و بدء التخزين خلفه فإن حجم المياة التي سوف يتم تخزينها حول 96 مليار متر مكعب من المياة أي بزيادة قدرها عشرين مليار متر مكعب من المياة عن الحجم الحقيقي الذي أشارت إليه أثيوبيا في المفاوضات مع مصر و السودان .
هذا كما أفاد الدكتور النهري في تصريحاته أن اثيوبيا قد انتهت من حوالي 65 % من اجمالي أعمال السد أي أنه أبرز دليل على أنها تسير بسرعة كبيرة في تحقيق السد دون توقف .

خبراء: مؤشرات على اتخاذ قرار عسكري لضرب سد النهضة

بعد أن قام وزير المالية الدكتور حسام مغازي  بالانتهاء من إعداد التقرير النهائي حول أخر تطورات أزمة سد النهضة، وذلك تمهيداً لرفع الملف بأكمله إلى الرئاسة و كذلك أيضاً ملفاً يتضمن آخر التطورات حول ملف أزمة سد النهضة .
هذا و قد أشار خبراء أن سرعة طلب السيسي لهذا الملف بهذا الشكل إنما يدل على اقتراب اتخاذ قرار عسكري ضد سد النهضة في أثيوبيا كما طالب الدكتور أحمد الشناوي الخبير الدولي في السدود طالب بسرعة اتخاذ السيسي للقرار العسكري بضرب سد النهضة قبل أن تنتهي أثيوبيا من بناء السد في يونيو القادم كما هو مخطط له .
هذا و انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعية لقطة لتجاهل الرئيس السيسي لأحد نواب مجلس النواب أثناء كلمة السيسي و التي أشار خلالها إلى سد النهضة و تجاهله السيسي و قد فسر البعض أن هذا يعد اشارة من الرئيس السيسي إلى أن القرار العسكري ضد سد النهضة بات قريباً .