اخر اخبار مصر اليوم 16/2/2016اثبات تورط الداخلية في مقتل الشاب الايطالي و الوزير يخدع السيسي و يضعه في موقف محرج

اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 365 : مجلس الدولة يصدر حكماً هاماً لجميع الموظفين في مختلف الجهات الحكومية ، تفاصيل كاميرات التسجيل الأربعة التي تكشف تورط الشرطة في قضية الطالب الإيطالي ريجيني ، فصل أربعين طالب من أكاديمية الشرطة لانتمائهم للاخوان ، وزير الأوقاف يخدع السيسي .

مجلس الدولة يصدر حكماً هاماً لجميع الموظفين في مختلف الجهات الحكومية

أصدرت المحكمة التأديبية لرئاسة الجمهورية بمجلس الدولة أصدرت قراراً يوم الاثنين يفيد بعدم جواز إنهاء خدمة أي موظف أو فصله من خدمته بدون إحالته إلى المحكمة التأديبية، حيث قضت بإعادة موظف ببنك القاهرة بعد أن سبق فصله من الخدمة لمدة تسع سنوات كاملة كما أمرت المحكمة أيضاً بإعادة الموظف المفصول إلى وظيفته مرة أخرى و إلغاء قرار فصله .
هذا و كان عصام عبد الرؤوف أحمد جاد المولي عامل تليفون ببنك القاهرة قد قام برفع دعوة قضائية برقم رقم 93 لسنة 48ق ضد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة و التي قام فيها بالطعن على قرار رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة بفصل عصام عبد الرؤوف من وظيفته .
هذا و قد أشارت المحكمة في حيثياتها في القرار إلى أن القرار المطعون عليه الصادر بحق المدعي بفصله من الخدمة والصادر من رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة هو جزاء لا يجوز توقيعه من رئيس البنك وإنما يتم توقيع هذا الجزاء وهو الفصل من الخدمة من خلال المحكمة التأديبية و أن رئيس مجلس ادارة البنك لا يملك الحق في فصل العامل نهائياً .
و أن قيام رئيس مجلس إدارة البنك بإصدار مثل ذلك القرر هو إهدار لمبدأ الشرعية والفصل بين السلطة التنفيذية والقضائية وأن الإحالة إلى المعاش أو الفصل من الخدمة هو من اختصاص المحاكم التأديبية دون غيرها.

تفاصيل كاميرات التسجيل الأربعة التي تكشف تورط الشرطة في قضية الطالب الإيطالي ريجيني

لا زالت قضية العثور على جثة الشاب الايطالي جوليو ريجيني لا زالت تثير الرأي العام المصري و العالمي و في تطور جديد لاحداث و التي قد تم اتهام الشرطة المصرية فيها بأن شرطيان قاما بخطف الشاب الايطالي و ضربه و الاعتداء عليه و الذي أدى إلى وفاته .

هذا و كانت أربعة كاميرات مراقبة أمام محلات تجارية قد رصدت شرطيان يقتادات جوليو و يمران من أمام هذه المحلات و كان هذا هو آخر رصد لجوليو قبل اختفائه أثناء ذهابه لملاقاه صديق له و من ثم العثور على جثته .

هذا و في رد فعل من الشرطة المصرية فإن الشرطة قد نفت للمرة الثالثة أي علاقة لها بمقتل الشاب الايطالي و دعت الصحافة الأجنبية إلى توخي الدقة في ما تنشره و ألا تستبق الأحداق قبل وقوعها .

على مسئولية المصري اليوم.. السيسي يتعرض للخداع من وزير في الحكومة المصرية

قام الرئيس السيسي منذ فترة بتكريم الشاب اسلام صلاح بشارة في عيد العلم و ذلك بصفته أصغر مواطن مصري ينجح في الحصول على الدكتوراه من الخارج وبالتحديد من جامعة مونتريال الكندية، إلا أنه كانت المفاجأة عندما أعلنت جامعة مونتريال أن هذا الشخص لم يحصل على الدكتوراة من الجامعة ولم يدخل الجامعة من الأساس.

هذا و في مفاجأة نشرتها صحيفة المصري اليوم فإن وزير الأوقاف مختار جمعة قد قام بحذف إسم الدكتور حمدي زقزوق من على موسوعة الحضارة الإسلامية التي كان الدكتور زقزوق كان قد قام بإعدادها من قبل و قام مختار جمعة بوضع اسم مختار جمعة بدلاً من إسم الدكتور زقزوق كما قام بتغيير التاريخ من 2005 إلى 2014 ثم قام بعد ذلك بإهدائها للرئيس السيسي على أنها من إعداده و ذلك في إحتفالية المولد النبوي الشريف الأخيرة.

هذا و قد لاقى هذا الخبر ردود فعل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي و التي طالبت بمحاكمة مختار جمعة بتهمة النصب و التزوير .