اخر اخبار مصر اليوم 7-3-2016 : بالتقارير :قناة السويس لا قيمة لها بعد الآن و نماذج امتحانات تجريبية للثانوية العامة

لكل المهتمين بالشأن المصري نقدم لكم في هذا المقال بياناً مفصلاً حول اخر اخبار مصر اليوم 7-3-2016 :السياحة في تراجع و قناة السويس لا قيمة لها و نماذج امتحانات تجريبية للثانوية العامة و غيرها من الاخبار المتعلقة بالشأن المصري اليوم .

532 سائحا يغادرون ميناء شرم الشيخ

صرج المتحدث الاعلامي باسم هيئة موانئ البحر الأحمر أن ميناء شرم الشيخ قد شهد مغادرة أكثر من 530 سائح لمدينة شرم الشيخ و ذلك على متن السفينة السياحية بوديكا و التي كان على متنها 532 سائح من مختلف الجنسيات و طاقم العمل المكون من 387 فرد متوجهةً إلى ميناء بور سعيد .

و قال عبد الرحيم مصطفى أن ميناء شرم الشيخ كان قد استقبل السفينة بوديكا و على متنها 532 سائح و طاقم عمل مكون من 387 فرد قادمة من ميناء العقبة لزيارة منطقة رأس محمد و  سانت كاترين و دهب و الاستمتاع بالرياضات المائية و رياضة الغوص و سياحة السفارى و الاستمتاع بشتاء شرم الشيخ  الدافىء.

هذا و رحب اللواء محمود سولية رئيس مدينة شرم الشيخ والربان ايمن صفوت مدير عام ميناء شرم الشيخ رحبا بالسياح و ذلك وسط أجواء احتفالية لاستقبال السياح بالورود و الاعلام .

هذا و كان اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر كان قد شدد على مدير الميناء على ضرورة الاستعداد لاجرائات التفتيش و الجمارك و انهائها في أقرب وقت و رفع درجة الاستعداد داخل الميناء للعمل على ذلك .

كما أمر بضرورة توافر التوكيلات والشركات السياحية المطلوبة و ذلك لايجاء الاتوبيسات و العربات الناقلة و ذلك لاصطحاب السائحين إلى الأماكن المطلوبة داخل رحلتهم في شرم الشيخ و أكد على ضرورة وجود قوات الشرطة لتأمينهم خلال رحلتهم .

عمرو أديب يكشف عن تقرير لوكالة أجنبية يظهر أن مصر عادت لعام 1800 و أن قناة السويس ليس لها قيمة

عرض الاعلامي عمرو أديب في برنامجة عرض تقرير لوكالة رويترز الأجنبية و الذي يفيد بأن مصر قد عاد إلى عام 1800 و أن قناة السويس أصبح لا قيمة لها و ذلك في ظل انخفاض اسعار البترول .

هذا و ذكر تقرير رويترز أن السفن الغربية أصبحت تفضل المرور عبر طريق رأس الرجاء الصالح بدلاً من المرور في قناة السويس و ذلك بعد انخفاض سعر البترول في مقابل ارتفاع اسعار المرور من خلال قناة السويس ما يضرب قناة السويس في مقتل و يهدد أهميتها بالنسبة للاقتصاد المصري .

و قال عمرو أديب أن التقرير يفيد بأن السفن الغربية أصبحت تتخذ من طريق رأس الرجاء الصالح طريقاً لها للسفر و المرور بدلاً من قناة السويس كما كان الحال قبل انخفاض سعر البترول و الذي يقابل ذلك ارتفاع في اسعار مرور السفن في قناة السويس و كأن الدول الغربية تريد أن تخبر مصر بأن قناة السويس ” لا قيمة لها ” .

يذكر أنه منذ أيام و في تقرير لمؤسسة سي إنتل للنقل البحري كانت قد ذكرت فيه أيضاً نقلاً عن موقع سي إن بي سي الاقتصادي الأمريكي بأن السفن الغربية أصبحت بالفعل تتخذ من طريق رأس الرجاء الصالح طريقاً لها بدلاً من قناة السويس بسبب ارتفاع اسعار مرور السفن في قناة السويس و انخفاض سعر البترول ما يجعل تكلفة اتخاذ طريق رأس الرجاء الصالح أقل من مرور السفن عبر قناة السويس بالرغم من طول المسافة .

وزارة التربية والتعليم تنشر نماذج امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة 2016 فى جميع المواد

في حرص وزارة التربية و التعليم على استفادة الطلاب من موقع الوزارة دائماً قامت الوزارة بنشر عدد من الامتحانات التجريبية للثانوية العامة على موقع الوزارة الالكتروني على شبكة الانترنت و ذلك بهدف تعود الطلاب على طريقة امتحانات الثانوية العامة و أن هذه الامتحانات قد تم وضعها من قبل أساتذة و خبراء المواد و مستشارين الوزارة لوضع امتحانات الثانوية العامة .

هذا و قد نشرت وزارة التربية و التعليم المصرية نماذج للامتحانات في جميع المواد لطلاب الثانوية العامة و ذلك بهدف تعود الطلاب عليها و ازالة الخوف من الامتحانات خاصةً أن الثانوية العامة في مصر تعتبر مفترق طرق للجميع .

هذا و يمكن للطلاب الدخول على موقع الوزارة و تحميل الامتحانات بصيغ PDF لجميع المواد من هنا 

و أنه بمجرد الضغط على الرابط فإنه سوف تظهر صورة بها أسماء المواد المقدمة للطلاب في الثانوية العامة و لا يحتاج الطالب سوى الضغط على اسم المادة المراد تحميل امتحاناتها و سوف يقوم الرابط بفتح يتم فتح الامتحان فى ملف ال pdf أكروبات ريدر ويمكن من خلاله تحميل الملف و طباعته و التدريب عليه من قبل الطلاب .

هذا و من المواد التي رفع الامتحانات التجريبية لها على موقع الوزارة هي اللغة العربية ، والانجليزية والفرنسية، والرياضيات بكافة فروعها والكيمياء والاحياء والفيزياء والجيولوجيا والتاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع والاحصاء والاقتصاد أي انها تغطي جميع المواد التي يمتحن فيها الطالب .

هذا و يتمنى موقع مصر 365 و فريق العمل أجمع بالنجاح و التوفيق لجميع الطلاب في جميع الصفوف و المجالات و أن ينفع الله بهم مصر و الأمة العربية أجمع .