أخبار مصر

عاجل اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 11/3/2016: رسمياً أبو الغيط أميناً عاماً للجامعة العربية رغم التحفظ القطري

اخر اخبار مصر اليوم، جاء موعدنا اليومي مع اخر اخبار جمهورية مصر العربية، اهم واحدث أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 11 مارس 2016، تنوعت الاخبار اليوم لتشمل أخبار جديدة في جميع المجالات والتي تتمثل في أخبار صحية وأخبار تعليمية وأخبار سياسية وأخبار محلية وأخبار رياضية، يقوم فريق عمل موقع مصر 365 باستعراض أهم واخر أخبار مصر يومياً من خلال قسم أخبار مصر، فتابعونا يومياً للتعرف على أحدث أخبار مصر والدول العربية.

رسمياً أبو الغيط أميناً عاماً للجامعة العربية رغم التحفظ القطري

لقد أنتهت ولاية الأمين العام السابق نبيل العربي لجامعة الدول العربية، واليوم قام وزاء الخارجية العرب على الموافقة بتعيين أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري الأسبق كأمين عام لجامعة الدول العربية حالياً، وقامت دولة قطر بالتحفظ على هذا القرار وأكدت رفضها لتعيين أبو الغيط كأمين عام لجامعة الدول العربية.

معركة أسعار الغاز بين الحكومة والكبار

توجد الآن معركة كبرى بين الحكومة المصرية وبين كبار رجال الأعمال المعروفين وذلك بسبب أزمة أسعار الغاز، جاء قرار مميز من وجهة نظر وزير الصناعة المصري حيث يوفر عملة صعبة لجمهورية مصر العربية وهو خفض الأسعار للمصانع ويقوم هذا القرار بمنح كبار صناع الحديد 256 مليون دولار أرباح.

حماس والاخوان اغتالوا هشام بركات

نتيجة التحقيقات في حادث اغتيال النائب العام المصري هشام بركات، أكد اللواء مجدي عبد الغفار أن 14 شخصاً شاركوا في الجريمة والخلية التي خططت تضم 48 عنصراً من حماس والاخوان، كما أكد أن يحيي السيد موسى والمتحدث باسم وزير الصحة الاسبق اشرفا على العملية والعناصر قد تم تدريبها في غزة على حد قوله.

البابا: 24 ساعة لصياغة الأحوال الشخصية

أكد البابا أنه سيقوم بالعديد من التعديلات من أجل صياغة الأحوال الشخصية بحال المصريين المسيحين، حيث تتوافق هذه التعديلات مع الانجيل لحل مشاكل الاقباط العالقين في زيجات فاشلة، وسوف تقوم هذه التعديلات خلال 24 ساعة.

حاييم كورين سفير الفتنة في مصر

بعد قيام النائب المصري والأعلامي توفيق عكاشة بدعوة السفير الإسرائيلي حاييم كورين بزيارته للعشاء معاً داخل منزله، وموافقة السفير الإسرئيلي لهذه الدعوة، قامت العديد من الخلافات والمشاكل الكبرى داخل جمهورية مصر العربية، حيث قام السفير بعمل العديد من المؤتمرات بالقاهرة، والتي تدعو إلى إثارة الفتن والقيام بمحاولة تشويه أعضاء البرلمان لما حدث مع عكاشة داخل المجلس، كما دعا إلى تقسيم السودان، أطلق على حاييم كورين باسم سفير الفتنة في مصر.

الحكومة في الشارع المصري

قامت العديد من الجوالات المكثفة بمختلف شوارع جمهورية مصر العربية للوزراء، حيث أكد وزير النقل المصري أن النقل البحرى هو ركيزة لإنعاش الاقتصاد، كما أكد السيد الوزير الهلالي أنه سوف يتوافر مكافأة الامتحانات للمدرسين فى موعدها، كما أكد بدر على توافر لجنة من أجل لحصر التعديات على أراضي الدولة.

اتفاقية كورية لإسعاف الدولار في مصر

بعد أزمة الدولار الأمريكة بجمهورية مصر العربية وارتفاعه سعره بشكل مفاجئ مقابل الجنيه المصري، يوجد اتفاقية جديدة مقدمة من كوريا من أجل إسعاف الدولار وإنعاش الاقتصاد في مصر، وزيرة التعاون الدولي أكدت أن حصاد اليوم الأول لزيارة الرئيس السيسي لسول هو توقيع مذكرة تفاهم بمبلغ 3 مليارات دولار و 14 اتفاقية تعاون.

تعديل عدد ساعات اليوم الدراسى بعد تطوير المناهج

أكد نائب وزير التربية والتعليم المصري أنه يقوم الآن على منهجية تطوير التعليم المصري، وجاري الآن الانتهاء من تطوير هذه المنهجية للمناهج وتعديل الخطط الدراسية من عدد ساعات العمل باليوم الدراسي وتوزيع الحصص الدراسية على مدار اليوم، كما أكد أنه سوف يتم إضافة التجهيزات التكنولوجية المميزة.

“الأرصاد”: انخفاض في درجات الحرارة اليوم والطقس معتدل نهارا بارد ليلاً

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس معتدل نهاراً وبارد ليلاً على مختلف محافظات الجمهورية، كما تشهد مصر اليوم انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة المتوقعة، ومن المتوقع ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر على السواحل الشمالية والوجة البحرى والقاهرة ومدن القناة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى