تعرف على تفاصيل خفية في اقالة احمد الزند من منصبه و اخر اخبار مصر اليوم

لكل المهتمين بالشأن المصري نقدم لكم في هذا المقال من فريق عمل الاخبار من موقع مصر 365 بياناً مفصلاً حول اخر اخبار مصر اليوم 14 مارس 2016 و تفاصيل اقالة احمد الزند من منصبه كوزيراً للعدل و تفاصيل المكالمة التي تمت بينه و بين المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري و ردود الأفعال حول اقالة المستشار احمد الزند من منصبه كوزيراً للعدل المصري .

إقالة «الزند» بناء على توجيهات «السيسي»

قالت مصادر تابعة أن المهندس شريف اسماعيل قد طلب من المستشار أحمد الزند وزير العدل المصري ” السابق ” قد طلب منه التقدم بالاستقالة و ذلك على خلفية تعديه في تصريحاته الأخيره على النبي الكريم محمد صلى الله عليه و سلم و هو ما قابله العالم الاسلامي بالرفض خاصةً على السوشيال ميديا .

هذا و رفض المستشار أحمد الزند طلب رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل بأن يتخلى عن منصبه و هو ما اضطر اسماعيل لاقالة الزند من منصبه كوزيراً للعدل المصري .

هذا و أفادت المصادر أن توجيهات من الرئيس السيسي هي التي أدت بالمهندس شريف اسماعيل بتولي أمر اقالة أحمد الزند و ذلك على خلفية رفض العالم الاسلامي على وجه عام و الشعب المصري على وجه خاص بالتعدي على الرسول الكريم و أنه بدلاً من قول النبي كان يتحسب عليه قول الرئيس السيسي و هو ما وضع الرئيس السيسي و المستشار الزند في حرج .

نادي القضاة: لا نقبل إقالة «الزند» بهذه الطريقة.. و اجتماع عاجل لبحث القرار

صرح المستشار حمدي عبد التواب المتحدث الرسمي باسم نادي القضاه أعلن عن رفض القضاه لهذا القرار الخاص بإقالة المستشار أحمد الزند من منصبه كوزيراً للعدل المصري و ذلك على خلفية ما وصفه ب ” ذلة اللسان ” حين تلفظ بعبارة مسيئة لمقام النبي الكريم كما أكد أن نادي القضاه سوف يجتمع في اجتماع عاجل اضطراري لبحث القرار الصادر بشأن المستشار احمد الزند .

هذا و كان المستشار حمدي عبد التواب قد أعلن في تصريحات تليفزيونية لقناة صدى البلد قال فيها : أن هناك عدد كبير من القضاة تحدثوا معه وأفصحوا عن نيتهم تقديم استقالة جماعية عقب تأكيد نبأ إقالة وزير العدل.

و أن المستشار أحمد الزند كان له دور كبير في الوطن و تصدى لمخططات الجماعة الإرهابية.. هذا لا يصح و نحن في دولة قانون و هو قدم اعتذارا عن خطأه و شخصيته المتدينة تشفع له.

أحمد موسى يوجه رسالة إلى السيسي بشأن اقالة احمد الزند

في رد فعل غريب على الجميع قام أحمد موسى الاعلامي الشهير صاحب الجدل الواسع دائماً قام بالاعتراض على قيام المهندس شريف اسماعيل باتخاذ القرار بإقالة المستشار أحمد الزند من منصبه كوزيراً للعدل المصري و ذلك على خلفية تصريحات المستشار الزند بتعديه قولاً على الرسول الكريم .

هذا و اتهم موسى السيسي و اسماعيل بأنه لا يمكن لدولة أن تدار من قبل مجموعة من مستخدمي موقع الفيس بوك كما وضح تفاصيل اقالة المستشار أحمد الزند من منصبه .

هذا و قال موسى أنه بعد تصريحات المستشار أحمد الزند – و التي وصفها بذلة اللسان ليس إلا – قال أن المهندس شريف اسماعيل قد اجتمع مع الرئيس السيسي لبحث الأمر و بعد توجيهات من الرئيس السيسي قام المهندس شريف اسماعيل بالاتصال هاتفياً و طلب من الزند أن يتقدم باستقالته من منصبه إلا أن الزند تمسك ببقائه وزيراً للعدل و متحججا بأنه قد تقدم بالاعتذار عن تصريحاته الأخيرة التي أثارت الجدل .

هذا و بعد ذلك و مع استمرار ضغط رواد مواقع السوشيال ميديا لم يتبق سوى اقالة الزند لحفظ ماء الوجه و فك الحرج عن السيسي و اسماعيل .