اخبار مصر اليوم الاثنين 21-3-2016 , القبض علي الزند من قبل الانتربول وتسليمه للسعودية

نقوم باعداد موجز اخباري مصغر لكل احداث جمهورية مصر العربية علي الصعيد الدولي والاقليمي والمحلي حيث نقوم بتغطية مايحدث من احداث سياسية وتقنية واجتماعية وثقافية وفنية تدور علي ارض مصر وذلك اليوم الاثنين 21-3-2016 حيث نقوم بتغطية شاملة لاخبار المحافظات والاقاليم في الصعيد والدلتا والقاهرة الكبري والاسكندرية تابعونا.

القبض علي الزند من قبل الانتربول وتسليمة للسعودية

اكدت مصادر مطلعه بالمملكة العربية السعودية ان المستشار المصري احمد الزند وزير العدل السابق الذي تم اقالتة الاسبوع الماضي من منصبة كوزيرا للعدل من حكومة الرئيس السيسي قد تم القبض علية.

واضافت التقارير ان الزند قد تم القبض علية بواسطة الانتربول الدولي بعد طلب دولة المملكة العربية السعودية استلامه بعد اسائتة للرسول.

حيث ظهر الزند في تصريح صادم له اكد فيه اةا لو الرسول غلط فيا هسجنة وقد انقلب الراي العام راسا علي عقب علي الزند مما ادي الي تراجعه عن تصريحة وتاسفه للشعب المصري.

وقد قرر الرئيس السيسي فيما بعد اقالة الزند من منصبة وبعد الاقالة هرب الزند الي دولة الامارات العربية المتحدة هربا من اي مسائلة قانونية.

يذكر ان القوات السعودية اكدت ان الزند قد تم تسليمة من قبل الانتربول الدولي بعد ايام من وصولة الاراضي الاماراتية.

مصر : مفوضات سد النهضة مستمرة

اكدت الخارجية المصرية ابيوم ان المفاوضات التي تبرمها مصر والسودان واثيوبيا مستمرة حول ارمة سد النهضة بشكل طبيعي ولم تتوقف كما اشاعت بعض وكالات الانباء الاجنبية.

واضافت الخارجية بان مفاوضات سد النهضة لم تصل الي طريق مسدود وان الاستمرار في محاولة حل الازمة يمشي في مساره الدبلوماسي.

يذكر ان ازمة سد النهضة تتمركز في انخفاض منسوب النيل في دولتي مصر والسودان حيث ان مصر ستصاب بشلل تام اذا تم انقاص حصتة المائية