التخطي إلى المحتوى
علي عبد العال : التصويت على برنامج الحكومة الأسبوع القادم

صرح الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أن التصويت على برنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل و و مجلس الوزراء و منحها الثقة سوف يكون يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

هذا و قد جاء ردًا على طلب عدد من الأعضاء رفع الجلسة المستمرة من الساعة الثانية ظهرًا لمناقشة برنامج الحكومة إلى الأحد المقبل لإتاحة الفرصة لهم للسفر لدوائرهم الانتخابية خاصة وأن رئيس المجلس كان قد ألمح مسبقاً إلى إمكانية عقد جلسات عامة يوم غد و بعد الغد، قال عبد العال “إن عدد الأعضاء الطالبين للكلمة أربع مائة و ستين 460 عضو ، فهل تضمنون لي تنازل نصف عدد الطالبين عن الكلمة؟ الوقت ضيق، و المفروض أن التصويت على برنامج الحكومة الأربعاء المقبل لذا فقد رفض عب العال الاستجابة لطلب هؤلاء النواب .

و كذلك أيضاً جعل عبد العال الانتهاء من التصويت على برنامج الحكومة ضرورة أولى للاستجابة لطلب النواب حول  بعض طلبات من قِبل بعض النواب و الذي يختص بشأن تقليص عدد الجلسات العامة الأسبوعية، حيث صرح عبد العال “يجب أن ننتهي أولا من برنامج الحكومة و تصبح الجلسات العامة بعد ذلك أسبوع و أسبوع”، بمعنى عقد جلسات عامة في أسبوع وعدم عقدها في الأسبوع التالي و هلم جراً .

التعليقات