أول تعليق للسيسي على تظاهرات”جمعة الأرض والعرض” يوم أمس الجمعة
عبد الفتاح السيسي

بالرغم  من الدعوات التى وجهتها العديد من  الأحزاب والحركات للتظاهر  اليوم فيعلى مستوى الجمهورية فيما يسمى “جمعة الأرض والعرض”، من أجل التنديد بما تم من اتفاقيات ترتب على اثرها تنازل  مصر على جزيرتي البحر الأحمر” تيران وصنافير”  لصالح المملكة العربية السعودية.

إلا أن الرئيس السيسي اليوم قد أكد  للجميع أن الجزيرتين سعوديتين، و قد جاء هذا التصريح من خلال  تفقده لمشروع جبل الجلالة المقام  بالبحر الأحمر، حيث قال : ” أن جزيرتي تيران وصنافير موجودتان على الناحية الأخرى من الشاطئ، ولكنهما أرض غيرنا، وهنا هي أرضنا وعلينا أن نعمرها ونحافظ عليها”.

وقد استكمل السيسي حديثه قائلاً : “أنه في ظل الظروف الحالية ليس لنا سوى شباب مصر الذين يمتلكون النشاط، والحيوية والنقاء والبراءة، نموت قبل أن يمس أحد مصر بسوء”،  و أكد على أن المرحلة القادمة ستشمل العديد من المشروعات العملاقة، وان القوة ليست عسكرياً فقط وإنما اقتصادية وعلمية وثقافية.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أنه لا يقصد مطلقا تهديد أى طرف بكلامه ، و لكنه يصرح بالحقيقة و يجب علينا البدء فى بناء بلدنا مشيراً إلى : ” أن الدولة تعبت على مدى خمسين عاما، و بكم سنرجعها دولة بصحيح”، مؤكداً على دور الشباب في المرحلة القادمة.