اخر اخبار مصر اليوم 16-4-2016 :خلال اجتماعه بالشباب في جبل الجلالة .. السيسي يقترح توضيح حقيقة تيران وصنافير أمام مجلس الشعب

صرح رئيس الجمهورية الرئيس المشير عبدالفتاح السيسي بأنه من الممكن تشكيل لجنة قومية تضع كل الحقائق المتعلقة بضم جزيرتي “تيران وصنافير”  للمملكة العربية السعودية – و ذلك بعد قرار اعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين – أمام البرلمان لدراستها قبل اتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن .

كان ذلك عقب لقاء الرئيس السيسي مع مجموعة من الشباب و ممثلي الإعلام في أعقاب تفقده مشروع مدينة و منتجع جبل الجلالة المطل على ساحل البحر الأحمر بالقرب من خليج السويس يوم أمس الجمعة .

هذا و قد تناول الرئيس الحديث عن هذه القضية الشائكة، و التي قد أشعلت الدولة أمس بالتظاهرات الرافضة و المناهضةلهذا القرار الخاص  بالتنازل عن جزيرتي “تيران وصنافير” -بعد اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية – و ذلك أثناء حواره في متابعة مشروعات جبل الجلالة.

هذا و كان مقر نقابة الصحفيين أمس المكان الأكثر اشتعالاً في “جمعة الأرض هي العرض ” الاسم الذي قد أطلقه المتظاهرين و نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على تظاهرات أمس، فيما علق الكثيرون آمالهم على مجلس النواب منتظرين صدور تصويت بالرفض من قبل نواب المجلس .