الارض هي العرض : حمزة يستعد للاعتصام  في جزيرتي تيران وصنافير
ممدوح حمزة

بعد أن انطلقت بالأمس تظاهرات غاضبة في القاهرة و في بعض محافظات الجمهورية – وذلك تنديداً بقرار ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، والذي انتهى بقرار مجلس الوزراء المصري باعتبار جزيرتي تيران وصنافير تابعتين للمياه الإقليمية للسعودية- أثار هذا القرار غضب جموع الشعب المصري و اللذين كانوا قد اعتبروه أنه بيع للأراضي المصرية مقابل المال السعودي .

هذا وقام عدد كبير من الشعب المصري بالتظاهر أمس الجمعة في يوم أطلقوا عليه “يوم جمعة الأرض هي العرض ”، كما تجمع متظاهرون أمس الجمعة أمام نقابة الصحفيين بعد صلاة الجمعة منددين بقرار التنازل عن تيران وصنافير كما أعلنوا أن يوم الخامس و العشرين من ابريل الجاري سوف يكون يوم عودة التظاهرات مرة أخرى تزامناً مع الاحتفال بأعياد سيناء .

و في تطور لهذا المشهد ، دعا الناشط السياسي ممدوح حمزة في تغريده له اليوم على موقع التواصل تويتر دعا إلى إلى ذهاب ألف متطوع إلى جزيرتي تيران وصنافير والاعتصام بهما وإقامة معيشة كاملة هناك.

ممدوح حمزة يدعو إلى الاعتصام في جزيرتي تيران وصنافير" src="http://www.misr365.com/wp-content/uploads/2016/04/-حمزه-1.jpg" sizes="(max-width: 583px) 100vw, 583px" srcset="http://www.misr365.com/wp-content/uploads/2016/04/-حمزه-1.jpg 583w, " alt="ممدوح حمزة يدعو إلى الاعتصام في جزيرتي تيران وصنافير" width="583" height="231" />