تراجع سعر الدولار أمام الجنيه في تعاملات اليوم بالسوق السوداء مسجلا 10.30 جنيه
الدولار الامريكى

أكد  مصدر مصرفي في سوق الصرف اليوم ، في تصريخ خاص لـ”مصر 365”  على أن أسعار صرف الدولار قد تراجعت فى تعاملات السوق السوداء اليوم مقابل الجنيه المصري، بما يقارب 10 قروش ليسجل بذلك 10.30 جنيه للدولار، جاء هذا بعد أن ارتفع سعره في بداية تعاملات اليوم إلى 10.40 جنيه للبيع.

كما صرح المصدر أيضا بأن انخفاض أسعار صرف العملة الأمريكية، قد تسبب به  تسريبات من داخل البنك المركزي، تفيد بقيام  البنك الدولي بتفعيل قروض سريعة لصالح الحكومة المصرية بنحو مليار دولار، بالإضافة لما يتردد من أنباء عن إيداع وديعة سعودية بقيمة نحو 3 مليار دولار لدعمالاحتياطي النقدي .

وقد صاحب ذلك تراجعا في الطلب على الدولار في تعاملات اليوم بالسوق الموازية للعملة  ، وصاحب هذه الأحداث أيضا حالة ركود في حركة بيع وشراء الدولار، بعد تصريحات بعض مسؤولي البنك المركزي المصري، بدخول تدفقات ضخمة بالدولار خلال الأسبوع الجاري، مشيرين  إلى الوديعة السعودية وقروض البنك الدولي .

وقد تسببت  هذه التصريحات فى دفع المضاربين بالسوق السوداء إلى التخلص من مخزون الدولار الذي لديهم ، مما أدى إلى إغراق السوق بكميات كبيرة الأمر الذى  أدى إلى تراجع أسعار العملة الأمريكية، مع استمرار التوقعات باستمرار انخفاض سعر الدولار فى الفترة المقبلة ربما يصل إلى 10 جنيهات أو أقل .