تعرف على موعد أول ايام شهر شعبان و أول ايام شهر رمضان الكريم في مصر – اخبار مصر اليوم

مع اقتراب شهر رمضان الكريم أعاده الله عليكم بالخير و اليمن و البركا ، صرح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور حاتم عودة صرح بأن أول أيام شهر شعبان الحرام للعام الهجري 1437 عام 2016 الميلادي سوف يوم الأحد الموافق الثامن من شهر مايو المقبل، و سوف يكون عدد أيامه تسع و عشرين يوم أما عن شهر رجب فسوف يتم الثلاثين يوماً كاملين و ذلك طبقاً للدراسات و الحسابات الفلكية .

و صرح عودة أنه من المقرر أن هلال شهر شعبان الحرام سوف يظهر يوم الرؤية في تمام الساعة التاسعة و النصف مساءً بتوقيت القاهرة على أن تتم الرؤية الشرعية يوم التاسع و العشرين من رجب يوم الجمعة الموافق السادس من مايو المقبل .

و أضاف عودة أن المتابعين في مصر و جميع الدول العربية و الإسلامية سوف يلاحظوا عدم ولادة الهلال لشهر شعبان وقت غروب شمس يوم الرؤية ، حيث أنه سوف يكون واضحاً تماماً في سماء القاهرة قبل غروب الشمس بـ 19 دقيقة، و أما في باقي محافظات الجمهورية فسيظهر قبل توقيت غروب الشمس بحوالي من 16 إلى 20 دقيقة.

أما في مكة المكرمة فسوف يظهر هلال شهر شعبان قبل غروب الشمس بـ 17 دقيقة، أما في باقي عواصم العالم العربي و الإسلامي فسيظهر في مدد تتراوح ما بين 4 إلى 25 دقيقة وهو ما سيجعل رؤيته أمراً صعباً بعض الشيء و أكد أنه في ظل رؤية بعض الكواكب مثل عطارد في صفحة السماء في القاهرة فسوف يستدل بذلك أيضاً على ميلاد هلال شهر شعبان الحرام .

تعرف على موعد أول أيام شهر رمضان المبارك 2016

أما عن شهر رمضان المبارك لهذا العام ، فطبقاً للحسابات الفلكية المعلنة رسمياً فسيبدأ الشهر الكريم يوم الأثنين الموافق السادس من يونيو المقبل و سوف يتم الثلاثين يوماً كاملين أعاده الله علينا و عليكم بالخير و اليمن و البركات .