#تيران_وصنافير : جابر نصار ينشر وثائق تفيد بسعى اسرائيل بضم تيران و صنافير للكيان الصهيوني

في استمرار ردود الافعال على قرار التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السيادة السعودية ، نشر رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار و ذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” نشر وثائق خطيرة من كتاب “مضيق تيران في ضوء أحكام القانون الدولي و مبادئ معاهدة السلام” للدكتور “عمرو عبد الفتاح خليل”،و الذي مبيًن فيه مدى المطالبات المستمرة من جانب الكيان الصهويني لضم جزيرتي تيران وصنافير إلى ميناء إيلات التابع لهم.

هذا و تابع الدكتور جابر نصار مؤكداً على أنه يجب ألّا تناقش هذه القضايا الهامة بسرعة و قذف الإتهامات دون وجود دليل حيث أن ذلك يعمل على إضاعة الحق و التطرق لخلافات جانبية .

و في نفس السياق جائت الوثائق التي قد نشرها جابر نصار جائت متضمنة لأجزاء من بحث علمي قديم تم نشره عام 1980 و تمت من خلاله مناقشة قضية جزيرتي “تيران وصنافير” و ذلك لاعتبارهم مناطق ذات نزاعات إقليمية قديمة بين دولتي مصر و المملكة العربية السعودية فيما أكدت اسرائيل طويلاً من قبل عن رغبتها في الحصول على هذه الجزر.

يذكر أنه بموجب القرار الصادر عن الرئيس السيسي باعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين فإن الجزيرتين سوف تنضمان للسيادة السعودية بدلاً من السيادة المصرية .