حالة الطقس : هيئة الأرصاد تحذر المواطنين من ارتفاع شديد فى درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع ودرجات الحرارة المتوقعة

أكدت الدكتور ” إيمان رضيد ” خبيرة الأرصاد ومشرف إدارة التحاليل بهيئة الأرصادر الجوية ان جميع محافظات الجمهورية ستشهد ارتفاعاً شديداً فى درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع، حيث يسود طقس حار على السواحل الشمالية، و شديد الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية الباقية.

درجات الحرارة المتوقعة هذا الأسبوع

بلغت درجات الحرارية اليوم 35 درجة بالقاهرة، و32 درجة على السواحل الشمالية، حتى تصل الى 38 درجة على الصعيد والوجة القبلى، وسوف تبدأ درجات الحرارة فى الأرتفاع التدريجى بدءا من اليوم، ويستمر الأرتفاع حتى نهاية هذا الأسبوع الجارى، وهذا ما أكدتة الدكتورة ” إيمان رشيد ” من خلال مداخلة هاتفية اجرتها مع قناة ” المحور ” الفضائية فى برنامج ” صباحك عندنا “.

وقد وجهت هيئة الأرصاد تحذيرا للمواطنين بعدم تخفيف الملابس خصوصا فى الساعات المتأخرة من الليل، وذلك بسبب احتمالية إنخفاض درجات الحرارة ليلا، ولكن أشارت ” رشيد ” بضرورة تخفيف الملابس فى الساعات الأولى من الظهيرة نظرا لأرتفاع درجات الحرارة والحر الشديد على معظم أنحاء البلاد.

أما بالنسبة للملاحة البحرية، فسوف تشهد حركة الرياح حالة غير مستقرة، حيث تنشط أحياناً مما يؤثر بالضرورة على حركة الملاحة والصيد، كما حذرت الدكتور إيمان رشيد سائقى السيارات من الشبورة الصباحية خصوصا على الطرق الزراعية والسواحل الشمالية للبلاد.

وفى نهاية الحوار اعلنت خبيرة الأرصاد عن عملية تنسيق تتم الآن بين هيئة الأرصاد والداخلية، حتى يتم الإعلان رسميا عن موعد بداية موسم الصيف.