سامح أبو عرايس يتخوف من تنازل مصر عن قناة السويس لفرنسا !!
سامح أبو عرايس

أبدى مصدر مقرب من اللواء الراحل عمر سليمان ورئيس حملته الإنتخابية السابقة يدعى سامح أبو عرايس ، من تخوفه من قيام السيسى بالتنازل عن قناة السويس للرئيس الفرنسي “أولاند”، وجاء ذلك التصريح عبر منشور له على حسابه الشخصي بالفيس بوك.

وكان سامح أبو عرايس قد قال فى منشوره “يا خوفي السيسي يتنازل للرئيس الفرنسي عن قناة السويس بمناسبة زيارته لمصر . ويطلع المطبلاتية يقولوا أن قناة السويس أصلا فرنسية واللي عملها ديليسبس وان الحق لازم يرجع لأصحابه !!” وقد جاء هذا المنشور فى إطار حملة ردود الفعل الغاضبة على قيام السيسى بالتنازل عن جزيرتى تيران وصنافير لصالح المملكة العربية السعودية.

وقام أحد متابعيه لى االفيس بوك بالرد عليه مستنكراً هذا الكلام فرد عليه أبو عرايس بقوله: “”يا أستاذ وليد الانتماء لمصر وارضها أولا، القيادة اللي تفرط في الأرض متلزمنيش تطلع بقى من الجيش أو إسلامية أو يسارية أو ليبرالية ما تفرقش معايا . التفريط في الأرض خط احمر”.

وأكد أبو عرايس أيضا بقوله على جزيرتي تيران وصنافير “ أن الجزر مصرية، والتنازل عنها بصفقة مع السعودية نتيجة ضغوط اقتصادية وبترتيبات مع أمريكا وإسرائيل وأن جميع هذه الآراء قد تعرض أصحابها لضغوط لعدم إظهارها”.