الإندبندنت : ريجيني قتل بسبب ” مصر السيسي ” – اخر اخبار مصر اليوم 19-4-2016

في مقال للكاتب “روبرت فيسك”، نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية مقالاً وضحت فيه سبب مقتل الباحث الايطالي الشاب جوليو ريجيني في القاهرةو أرجعت السبب إلى أنه كان يحاول التحقيق في “مصر السيسي” و أنه قد توصل لمعلومات و تقارير تفيد بطغيان النظام الحاكم .

هذا و قد أشار الكاتب “روبرت فيسك” إلى أن ما لقيه الباحث الإيطالي ” ريجيني” من التعذيب في مصر و الذي دفع حياته ثمناً للكشف عن طغيان النظام الحاكم في مصر برئاسة السيسي .

هذا كما أوضح ” فيسك ” بأن ريجيني كتب قبل أسابيع من مقتله عن تحدي اتحادات العمال المصرية حالة الطوارئ و ما يلقاه العمال من تعسفات شديدية و التي يبررها النظام دائماً ” بالحرب على الارهاب ” .

هذا و أضاف “فيسك” بأن ريجيني كان قد تعرض على مدار تسعة أيام كاملة للضرب و التعذيب بالكهرباء و الطعن ما جعله يعاني من نزيف حاد في الدماغ قبل العثور على جثته و بها أثار تشويه كبيرة جعلت والدته تتعرف عليه بصعوية.

كما أشار الكاتب البريطاني ” فيسك “، إلى أن موجة الغضب في إيطاليا لا زالت في تصاعد مستمر بسبب تعنت الجهات المصرية في مساعدة الجانب الايطالي  اطلاعه بالمعلومات الأمر الذي يؤكد أن مقتل ريجيني كان على يد قوات الشرطة المصرية لهذا السبب .Capture