اخر اخبار مصر اليوم 19-4-2016 أكثر من 4400 ميجاوات زيادة في الإنتاج المتاح من الكهرباء

توقع مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك المصري بأن تكون هناك زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح اليوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من ابريل الجاري و قدرها 4410 ميجاوات، كما أنه لم يتم بالأمس خفض الاحمال سواء بالفصل الاجباري أو بالتنسيق مع المستهلكين .

هذا كما توقع المرصد الكهربي في نشرته اليومية بأن يبلغ الحمل الأقصى اليوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من ابريل بأن يصل إلى24500 ميجاوات مقابل 24300 في ساعة الذروة أمس الاثنين و الذي قد بلغ فيه الحمل الأدنى 17150 ميجاوات.

هذا كما نوه المركز القومي للتحكم بأن مؤشر حالة الحمل ظهر اليوم الثلاثاء باللون الأخضر منذ منتصف الليل و بداية اليوم حتى الساعة الثانية عشرة و النصف بعد الظهر كما أنه ظهر باللون الأخضر بالأمس و ذلك على مدار اليوم بأكمله .

يذكر أن اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل يعني أن الحالة آمنة و لا يوجد حمل زائد على الشبكة و توجيه الشكر للمواطنين على تعاونهم في ترشيد الاستهلاك ، أما اللون البرتقالي والأصفر فيشيران إلى وضع الإنذار الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة في تزايد و يوجه نداء للمشاركة بضرورة المساهمة عن طريق ترشيد الاستهلاك، أما اللون الأحمر يفيد بأننا في ضرورة ماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة و أنه سوف يتم الانقطاع الكهربائي الاضطراي عن بعض المناطق لتوفير بعض الميجاوات.

كما أفاد المرصد بأنه سوف يتم في فترة ارتفاع الاستخدام تخفيض أحمال بعض المشتركين الصناعيين بالتنسيق معهم عن طريق ابلاغهم قبل فصل التيار ، و في فترة زيادة الاستخدام عن الإنتاج، فيتم تخفيض الأحمال بالتناوب بين المشتركين، و لا يتم التخفيض بأكثر من ساعة واحدة فقط عن نفس المشترك في كل مرة .

هذا و يصدر المرصد نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف و على رأسها الترشيد و إعلام المستهلكين بحالة الشبكة وكذلك  تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية .