تصريحات وزير التعليم الهلالى الشربينى الخاصة بورقة امتحانات الثانوية العامة
الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، بأنه قد أصدر العديد من التعليمات الجديدة  الخاصة باللجان المسئولة عن القيام بوضع امتحانات الثانوية العامة حيث صدرت التعليمات بعدم وضع أى أسئلة تشير إلى أى قضايا جدلية أوسياسية أودينية.

كما أضاف وزير التربية والتعليم أيضا فى تصريح له أجراه من خلال قناة “النهار اليوم” اليوم الثلاثاء ، بأن امتحانات الثانوية العامة سوف تجرى في ظل مناخ انتخابي منضبط وهادئ وأن ورقة الامتحان سوف تكون مقروءة وواضحة كما أنها ستحتوى على أسئلة تراعيالفروق الفردية بين الطلاب من كافة المستويات  سواء كان الطالب متفوق أو متوسط أو ذو قدرات محدودة.

كما صرح وزير التربية والتعليم من خلال لقاءه أيضا ، أن الوزراة قد قامت بعمل مراجعة للجان الامتحانات وتبين من خلال هذه المراجعة العديدمن الأخطاء والممارسات الخاطئة في بعض اللجان مث التحويلات التى تمت بشكل غير شرعي ونزوح الطلاب من محافظة لأخرى ظناً منهم بعدم انضباط اللجان التي تم التحويل لها، وأكد وزير التعليم على  أن هذه التحويلات قد تم إلغائها وتمت إعادة الطلاب لمحافظاتهم وللجانهم الأصلية.

كما  اعتمد الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء ، جدول امتحانات الثانوية العامة تم تحديد الدور الأول في يوم 5 يونيو المقبل، وسوف تنتهى الامتحانات في يوم 28 من نفس الشهر، من نفس العام 2016.