وزارة المالية تطبق مقدار الزيادة في أجور العاملين بالدولة بضم العلاوة من بداية إبريل الجاري
الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة على أن العلاوة الاجتماعية المقررة للعاملين وفقا لقرار وزير المالية رقم 89 لسنة 2011 والصادرة بقانون رقم 2 من المجلس العسكري في شهر إبريل لعام 2011 والتى تم صرفها للعاملين بالحكومة ضمن الأجر المتغير.

وقد أفاد نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة الدكتور محمد معيط أنه وفقاً للقانون فإن هذه العلاوة ومقدارها 15%  تعد من ضمن الأجر الأساسي وسوف يتم ضمها إلى الأجر الأساسي فى خلال خمس سنوات من إقرارها أي في الأول من إبريل الجارى لعام 2016.

كما صرح الدكتور معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة أنه قد تم ضم هذا العلاوة لمرتبيات  العاملين الذين تم تطبيق قانون الخدمة المدنية عليهم في شهر يوليو عام 2015 وعلى ذلك  فإنهم يكونون قد حصلوا عليها بالفعل.

أما فيما يختص بالعاملين بالحكومة من أصحاب الكادرات الخاصة أو الذين يتم تطبيق قوانين ولوائح خاصة غليهم لتنظيم أحوالهم فإنه سوف يتم إضافة هذه العلاوة للأجر الاساسي الخاص بهم إعتباراً من 1/4/2016.

كما أشار معيط أيضا إلى ضم هذه العلاوة لن يكون له أى أثر على إجمالى الدخلوقد جاء ذلك نتيجة للأخذ بنظام القيم المقطوعة بدلاً من النسبة المئوية في الأجور إعتباراً من 1/7/2015.