إدارة النقل الأمريكية تقوم بتفقد إجراءات الأمن  على الرحلات المتجهة لنيويورك بمطار القاهرة
مطار القاهرة الدولي

قام وفد من إدارة النقل الأمريكية ، بتفقد إجراءات الأمن المتبعة على رحلات مصر للطيران التى تقوم بالتوجه إلى نيويورك  اليوم الثلاثاء في إطار جولتها التى تستمر 4 أيام تشمل (مطار القاهرة الدولي ومنطقة الخدمات الجوية وقرية البضائع ).

وقد صرح اللواء طارق زكي، رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران اليوم من خلال تصريح صحفي، فى قوله بان الوفد الذي يضم 4 من كبار خبراء الأمن بإدارة النقل الأمريكية، قد قام  خلالجولته بمتابعة إجراءات تأمين الركاب والطائرات والوجبات والبضائع الخاصة بالرحلات التى ستتجه إلى نيويورك داخل صالات السفر والوصول.

وقد أكد اللواء طارق زكى، على قيام الوفد الأمريكي لجولته بعقد جلسة مع قيادات الأمن بمطار القاهرة الدولى قبل الشروع فى تفقد إستعداد الأجهزة الأمنية بالمطار، وقد أشار إلى أن الوفد يقوم أيضا برصد ومتابعة إجراءات الأمن المتبعة على الركاب والحقائب منذ اللحظات الأولى لدخول الركاب إلي صالات السفر وحتى صعودهم للطائرات وما يتضمنه ذلك من إنهاء إجراءات الوزن والجوازات والتفتيش قبل صعودهم إلى الطائرات.

وسوف تتضمن جولة الوفد الامريكي أيضاً متابعة عمليات تزويد الطائرة بالوجبات من خلال متابعته واشرافه على منطقة الخدمات الجوية وقرية البضائع وكذلك قيامه برصد عمليات تأمين وفحص الطرود المشحونة على الطائرات .

وقد قامت شركة مصر للطيران بإصدار بيانها مساء اليوم (الثلاثاء) تطالب فيه المسافرين على خطوطها الداخلية بضرورة احضار بطاقات اثبات الهوية الخاصة بهم  سواء بطاقة الرقم القومي او جواز السفر او شهادة الميلاد.