اخر اخبار مصر اليوم 20-4-2016 30 مصنع في مدينة السادات لإعادة تدوير المخلفات

صرح المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأنه قد تم عرض عدد من المشروعات القائمة على إعادة تدوير المخلفات في مدينة السادات و ذلك فى مجالات إعادة تدوير كل من الورق، و الكرتون، و الحديد، و إطارات السيارات (الكاوتش)، و الزيوت المعدنية، و البلاستيك، و غيرها من المخلفات .

هذا كما صرح عاشور بأنها تضمن العرض تقديم المنتجات و كذلك الآلات و المعدات الخاصة بها، وذلك خلال مشاركة جهاز المدينة بالتعاون مع الوحدة المركزية للمدن المستدامة والطاقة المتجددة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى الثانى لتكنولوجيا معالجة وتحلية المياه والصرف الصحى والصناعى و الذى قد أقيم في مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات فى الفترة من 13 إلى 15 ابريل.

هذا و صرح المهندس محمد عاشور قائلاً : إنه يوجد بالمدينة أكثر من ثلاثين 30 مصنعاً لإعادة تدوير المخلفات، و قد تم عرض نموذج لهذه المصانع بالمعرض، موضحاً أن جهاز المدينة يقوم بإعداد دراسات لإعادة استخدام مخلفات الحديد و الصلب فى طبقات الأساس للطرق، لما تحققه من عائد اقتصادي للمدينة و المشروع بجانب التخلص الآمن من هذه المخلفات .

 بالإضافة إلى ذلك فإن جهاز مدينة السادات يقوم بزراعة مساحة تزيد على ألف و مائتي 1200 فدان من الأشجار الغير المثمرة، و التى تستخدم فى العديد من الصناعات الخشبية، التى تروى بمياه الصرف المعالج حتى لا تؤثر على الخزان الجوفي في الأرض .

كما أشار عاشور إلى أن مدينة السادات بها أكثر من ألف و مائة 1100 مصنع قائم و تحت الإنشاء، توفر ما يزيد على مائة و عشرين ألف 120000 فرصة عمل .

كما اكد على أنه لا يتم إنشاء المصانع إلا بعد مراعاة الجانب البيئى بالطبع ، و ذلك من خلال عقد جلسات الاستماع و إعداد نموذج التصنيف البيئى.

و هذا إضافةً إلى الصناعات الأخرى الموجودة بالمدينة، و التي منها: صناعة الحديد و الصلب، و مواد البناء، و السيراميك، و مصانع الأغذية، و المشروبات الغازية، و صناعة النسيج، و البيض المبستر.