تصريحات النائب المطرود سمير غطاس بشأن الحكومة وتضخمها بالوزراء
سمير غطاس عضو مجلس النواب

صرح النائب البرلمانى سمير غطاسمن خلال مداخلة هاتفية له بأحد البرامج بقوله ، إن موافقة أعضاء البرلمان على برنامج الحكومة هى موافقة مشروطة، حيث سيتعين على أعضاء البرلمان القيام بمتابعة أداء الحكومة في جميع المجالات للتأكد من التزامها التام بتنفيذ برنامجها بالكامل.

وأكد سمير غطاس أيضا من خلال مكالمته الهاتفية التى أجراها مع برنامج “صالة التحرير”، الذى يذاع على قناة “صدى البلد”، اليوم على حسب قوله ” أن الحكومة المصرية تعاني من تضخم بيروقراطي، حيث يصل عدد الوزراء بها إلى ٣٤ وزير وهذا العدد كبير جداً “.

كما طالب سمير غطاس الحكومة بتخفيض عدد الوزراء ل ١٥ وزير فقط  اقتداء بالدول الأوروبية المتقدمة، وخصوصاً وأن هذه الدول أمساحتها أكبر  من مساحة مصركما أن عدد السكان بها أكبر ووبالرغم من ذلك فإن عدد وزراءها أقل.

وكما استطرد حديثه قائلا  أن أغلب بلاد العالم لا يزيد عدد القوانين بها على  إلى ٥ آلاف، إلا أن  مصر بها أكثر من ٥٤ ألف وهوأمر غير مقبول ويجعل الدولة تتحرك بخطى بطيئة.

وصرح غطاس أيضا ، على أن معظم استطلاعات الرأي التي صدرت خلال الفترة الماضية أكدت على عدم رضا المواطنين عن أداء الحكومة وأعرب عن أمله بأن ينضبط أداء الحكومة بعد اكتمال تشكيل البرلمان.