«البريد المصري» يحتفل بمرور 151 على انشاءه بتقديم 5 خدمات جديدة ومميزة للمواطنين
البريد المصرى
تعد خدمة البريد المصري ,واحدة من أهم وأقدم مؤسسات الخدمات التابعة للدولة ، حيث يمكن اعتباره مؤسسة  اجتماعية واقتصادية تقوم بالتعامل مع المواطنين من كافة المستويات بشكل مباشر، كما تسعى هيئة البريد المصرى إلى مواكبة كل ما يهم المواطن من خدمات حتى تقوم بتوفيرها بشكل ميسّر وآمنوكان هذا هدفها منذ بداية تأسيسها  وحتى الآن.

ويعود تاريخ تأسيس البريد المصري إلى عام 1865، حيث تعد مصر من  أول الدول العربية التي قامت بمواكبةالحركة العالمية لانتشار البريد، بعدما كانت دول أوروبا أول من أسست الهيئة البريدية في العالم، تبعتها مصر فى ذلك حيث كانت من أولى الدول السباقة التي انضمت إلى الحركة البريدية آنذاك، وقد مر على تأسيس هيئة البريد المصري 151 عام حتى الآن.

ومنذ انشاء هيئة البريد وهى بمثابة الملاذ الآمن لعدد كبير  من المواطنين نظراً لأنه يسهل عليهم إنجاز عدد كبير من الخدمات الورقية والمالية، وقد لاقى ترحيباً وإقبالاً كبيراً  من جانب المواطنين نظراً لتماشيه مع جميع التطورات التى تطرا على المجتمع ومناسبته لكافة احتياجات المواطنين وخدماتهم، واحتفالا من هيئة البريد بمرور 151 على انشاء هذه المؤسسة الكبيرة قررت هيئة البريد المصرية تقديم 5 خدمات جديدة للمواطنين.

5 خدمات جديدة يقدمها البريد المصري للمواطنين:

  •  الخدمة الأولى: تجديد رخصة السيارة وتحصيل رسوم المخالفات

فقد أصبح من المتاح الآن من خلال البريد المصري امكانية استخراج رخص السيارات، كما يمكن للمواطنين دفع المخالفات المرورية أيضا من خلاله ، وإتمام جميع الأوراق اللازمة للمرور، والتى تتمثل فى استخراج وثائق التأمين الإجباري، وغيرها، واصبح من السهل على المواطن استخراج الأوراق الخاصة بالسيارة من خلال البريد، دون الذهاب إلى مؤسسات المرور التي تحتاج وقت وجهد إضافي.

ويمكن للمواطنين أيضاً استخراج كافة الأوراق الرسمية من البريد عن طريق إجراء مكالمة هاتفية، وسيقوم البريد المصري بمهمة خدمة استلام وتسليم الأوراق، مقابل رسوم رمزية.

  • الخدمة الثانية:سداد فواتير «التليفون الأرضي، الإنترنت، الكهرباء»

فقد أصبح متاحاً بللمواطن أن يقوم بسداد جميع فواتير الإنترنت أو الكهرباء أو حتى فواتير التليفون الأرضي التابعة لشركة المصرية للاتصالات عن طريق خدمات مكاتب البريد المصري المتوفرة بجميع محافظات الجمهورية فى أقل وقت ممكن وبدون جهد يذكر.

  • الخدمة الثالثة: دفع الضرائب

فقد أصبح متوفرا من اليوم  بهيئة البريد المصرية خدمة دفع الضرائب بكافة أنواعها مثل ضريبة المبيعات وضريبة الإيراد العام، كذلك إمكانية تقديم الإقرارات الضريبية، كل هذه الخدمات تتم بالتنسيق بين هيئة الضرائب وهيئة البريد المصري، من أجل تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين.

  • الخدمة الرابعة: استخراج الأوراق الرسمية والثبوتية

حيث يمكن للمواطنين الآن من خلال هيئة البريد المصري استخراج كافة الأوراق الرسمية اللازمة لتعاملاتهم الرسمية، مثل شهادات الميلاد، كما يمكن للمواطنين الحصول على بدل فاقد للبطاقة الشخصية وبطاقة الأسرة من خلال جميع مكاتب هيئة البريد المصرى ، علاوة على تقديم خدمة مميزة تتمثل فى استخراج بطاقة رقمية للربط بين كافة الخدمات التي تهم الأسرة و الرقم القومي.

ومن أهم الخدمات الجديدة المتميزة التي تقدمها مكاتب هيئة البريد للمواطنين في كافة محافظات مصر، إمكانية  الاشتراك المجاني من أجل الحصول على خدمة توصيل المعاشات إلى المنازل لغير القادرين على تحصيلها بأنفسهم ، وهذه الخدمة لمستحقي المعاش الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاماً، وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.
كل هذا بالإضافة إلى خدمة صرف المعاش المقدمة من جانب مكاتب هيئة البريد المصري لكافة المواطنين من مستحقي المعاش في جميع المحافظات.