اخر اخبار مصر اليوم 22-4-2016 بعد تراجع سعر الدولار.. اتحاد الصناعات المصرية يناشد المواطنين بهذه الاجرائات

اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 22 ابريل 2016 حيث طلب اتحاد الصناعات المصرية، من جميع المواطنين عدم تخزين العملات الأجنبية بغرض المكسب الوقتي أو شرائها للاتجار فيها من القنوات الغير شرعية من خلال السوق السوداء، و ذلك حافظاً على الدولة المصرية و الخروج من هذا المأزق الكبير و عدم العمل على ارتفاع سعر الدولار ثانيةً .

كان اتحاد الصناعات المصرية قد أصدر بياناً رسمياً طالب من خلاله المواطنين قائلاً ” يجب ألا يكونوا معامل هدم لما تحاول الدولة القيام به من بناء للنهوض بالاقتصاد ، و من جهد كبير تبذله من أجل توفير العملة الأجنبية لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطن و مواجهة ارتفاع سعرها مقابل الجنيه المصري ”.

هذا كما أضاف رئيس اتحاد الصناعات المصرية محمد زكي  السويدي، قائلاً : ” أن تلك الأنشطة من تداول و بيع و تخزين للعملة، إنما يزيد من صعوبة الوضع الاقتصادي، و يعمق من الجرح، و يستنزف موارد الدولة”.

يذكر أن السوق المصري يمر حالياً بفترة تضارب في سعر الدولار من مكان لأخر، و ذلك وسط الطلب المتزايد على العملة الاجنبية و قلة المعروض منه في السوق الأمر الذي جعل الدولار يقفز حتى وصل إلى ما يقرب ال 12 جنيه مقابل الدولار الواحد .